السبت 27 أبريل 2024
أخبار الشرق

دار الثقافة بعنابة تكشف عن برنامجها الفنّي للموسم الرمضاني 2024

أعلنت، أول أمس، دار الثقافة والفنون محمد بوضياف بولاية عنابة، عن برنامجها الثقافي للموسم الرمضاني 2024، والذي يشتمل على عروض مختلفة متنوعة تستقطب الجمهور العنابي الذواق.


وقد انطلق البرنامج الثقافي لشهر رمضان الفضيل للسنة الجارية 2024، على مستوى دار الثقافة والفنون، مع ليالي المديح والأغنية الشعبية من 13 إلى 20 مارس الجاري، وبداية من 13 مارس الجاري، من خلال تنظيم حفل مع الفنان حسان عبدلي، الفنان حجاج إبراهيم، ولحظات فكاهية مع “فوفو”، وتستمر ليالي المديح والأغنية الشعبية طيلة أيام 14 و15 و16و18و19 مارس الجاري، حيث تعرف عدة حفلات فنية مع فنانين مختلفين، في صورة الفنان بابا عيسى عبد العزيز، الفنان جميبي عبد القادر، الفنان سكراوي محمد، والفنان كرفاس عبد العزيز، والفنان بوعجيمي عبد الحميد،

كما يتم تنظيم ورشة الموسيقى الأندلسية وأغنية الشعبي لدار الثقافة، مع الفنان حمدي نجيب، والفنان محسن بلغرسة، في حين ينظم خلال الفترة الممتدة من 13 مارس إلى 3 أفريل المقبل معرض للفنون التشكيلة. وفيما تعلق بليالي القصيدة الدينية وأغنية المالوف، التي خصت خلال الفترة الممتدة من 20 إلى 26 مارس الجاري، فسيتم تنشيط عدد من الحفلات الفنية في صورة حفل فني مع الفنانين شافي سليم، بن مقران حليم، ولحظات فكاهية مع “بيبو”، وكذلك حفل فني مع الجوق النسوي للفنانة حسنة، تريعة توفيق، والفنان ناصر تبرقة، وحفل فني مع ورشة موسيقى المالوف لدار الثقافة والفنون، الفنان قرفي محمود سناني، وحفلات فنية متميزة مع فنانين آخرين.

كما يتم كذلك مناقشة موضوع سلوك وقيم أخلاقية في شهر الصيام مع عرض فيديو حول الموضوع، لدار الثقافة والفنون بالتنسيق مع مجموعة نقرأ لنرتقي. وفي يوم 27 مارس الجاري، يرتقب افتتاح السهرة الافتتاحية للمهرجان المحلي للفنون والثقافات الشعبية، بحيث يتضمن حضرة عيساوية بمشاركة فرق من ولاية عنابة. وخلال الفترة الممتدة من الفاتح إلى 3 أفريل المقبل، سيتم يتنظم ليالي السماع الصوفي والانشاد، حيث يتم تنظيم حفل فني مع فرقة الآفاق، وفرقة علي مقدم، وحفل فني آخر مع فرقة رابح عابد، وفرقة منصوري جمال، إضافة إلى حفل فني مع فرقة الرشاد، وورشة للموسيقى والفنون الغنائية لدار الثقافة والفنون محمد بوضياف بعنابة. مع الإشارة كذلك إلى أن كافة العروض المبرمجة تنطلق في حدود الساعة التاسعة والنصف ليلا، كما سيكون هذا البرنامج الرمضاني الحالي تحت إشراف مديرية الثقافة والفنون لولاية عنابة.
أمير قورماط

مواضيع ذات صلة

عرض خاص لفيلم “بن مهيدي” يوم الخميس 25 أفريل بمهرجان عنابة للفيلم المتوسطي

akhbarachark

“كناص” عنابة يطلق حملة تحسيسية حول مكافحة المخدرات والإدمان

akhbarachark

برحال ..البوني وذراع الريش مواقع بناء سكنات عدل 3 بعنابة

akhbarachark