الثلاثاء 30 أبريل 2024
أخبار الشرق

تظاهرة عيد العلم تسلّط الضوء على مسيرة العلامة عبد الحميد بن باديس

سطرت كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية برنامجا لتظاهرة وفعالية يوم العلم، تحت شعار ” بالعلم نرقى ونرتقي”، لتستذكر الخصال العلمية والثقافية والمرجعية التاريخية للشيخ والعلامة عبد الحميد بن باديس، بالتعاون مع جمعية العلماء المسلمين. 

أين سيتم في السياق ذاته تقديم محاضرات عدة، يقدمها أساتذة الكلية مبرمجين ضمن التظاهرة، في مداخلات تشخص صورة دراسة وأبحاث في مسيرة العلامة بن باديس، والتطرق إلى التعليم من البدايات إلى عصر الذكاء الاصطناعي، ومدى مساهمة الطلبة في مسابقات العلم في عصر الذكاء الاصطناعي، إلى جانب عرض محاضرات أخرى تتناول قراءات في العلم وتقدمه وتأخر الوعي، مع عرض أعمال سمعية بصرية حول أحمد البوني، والعلامة عبد الحميد بن باديس وتنظيم معرض للكتب وقراءة في السيرة الشخصية للعلامة.

بالمقابل أعلنت، كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية بجامعة باجي مختار عنابة، عن فتح باب المشاركة لتكوين نوادي علمية وثقافية ورياضية. وذكرت بفتح باب المشاركة أمام كافة الطلبة بمختلف تخصصاتهم الأكاديمية التابعة للكلية، قصد تكوين نوادي علمية وثقافية وأخرى رياضية على مستوى الكلية، بحيث يتعين على الطلبة الراغبين في هذا الشأن التقرب من مصالحها لدى نيابة العمادة المكلفة بالبيداغوجيا وشؤون الطلبة لتقديم طلباتهم، بشرط تحديد 18 عضوا كحد أدنى لأعضاء كل نادي، على أن يشرف أستاذ من القسم على كل نادي معين.

أمير قورماط

مواضيع ذات صلة

“كناص” عنابة يطلق حملة تحسيسية حول مكافحة المخدرات والإدمان

akhbarachark

برحال ..البوني وذراع الريش مواقع بناء سكنات عدل 3 بعنابة

akhbarachark

اختتام الأسبوع الوطني للوقاية في دائرة برحال بعنابة 

akhbarachark