الثلاثاء 30 أبريل 2024
أخبار الشرق

رئيسة الهلال الأحمر حملاوي: “نعمل على وضع صيدليات مجانية عبر التراب الوطني و نرفض قبول التبرع بالأموال لتفادي الإحتيال”

كشفت إبتسام حملاوي، رئيسة الهلال الأحمر الجزائري، عن إفتتاح 3 مراكز جديدة لرعاية أطفال التوحد على مستوى الجزائر العاصمة قريبا.

وأضافت حملاوي خلال ندوة صحفية امس الثلاثاء، أنه من بين المراكز التي سيتم إفتتاحها هو مركز قيادي للتكفل بتكوين العائلات والمكونين من أجل رعاية أطفال التوحد. وأشارت حملاوي، أنه تم إعداد برنامج الإستجابة السريعة للكوارث من أجل التدخل في 24 ساعة الأولى خاصة في فيضانات جيجل وعين قزام وكذا الحرائق تحسبا لموسم الإصطياف.

وفي سياق مغاير أكدت حملاوي، أن الهلال الأحمر الجزائري، يعمل على وضع صيدليات مجانية عبر التراب الوطني. أين تم وضع مكتب للهلال كخطوة أولى في مستشفى مصطفى باشا من أجل تقديم الأدوية، حفاظات الأطفال للكبار والصغار الكراسي المتحركة والمساعدات للمرضى في المستشفى

أكدت رئيسة الهلال الأحمر الجزائري إبتسام حملاوي، أنها هي من رفضت المساعدات المالية التي يقدمها الجمعيات أو المواطنين للهلال الأحمر الجزائري.

وأشارت حملاوي، أن رفض قبول التبرع بالأموال جاء لإنقاص التعاملات المالية، مؤكدة أنها تفضل المساعدات الغذائية على الأموال و التبرعات المالية. خاصة وأن المتبرعين أحرار في تقديم المساعدات التي يردونها.

وأوضحت حملاوي في سياق ذي صلة، أن جمع الأموال يترتب عليه مشاكل عديدة وخاصة لتفادي الإحتيال من قبل بعض الانتهازيين. الذين يرتدون سترة الهلال الأحمر الجزائري و يجمعون أموال بإسمه.

وأكدت حملاوي، أن انعدام الميكانيزمات من أجل توصيل الأموال هو ما أدى إلى رفض جمعها. مشيرة إلى أن الدولة هي من تقرر أين تذهب المساعدات.

ر.م

مواضيع ذات صلة

الموافقة على مراجعة منح المتقاعدين وإعادة دراسة قانون الحالة المدنية

akhbarachark

رئيس مجلس الأمة صالح قوجيل يصرح: ” مؤسسة الجيش هي الحاضر والمستقبل”

akhbarachark

وزير الطاقة والمناجم محمد عرقاب يكشف: ” نولي أهمية بالغة لتطوير تكنولوجيا الهيدروجين النظيف و التحضير لنموذج طاقوي وطني”

akhbarachark