السبت 27 أبريل 2024
أخبار الشرق

صرف منحة 50 ألف دينار للفلاحين المتضررين من الفيضانات في ظرف أسبوع

ترأس أمس، رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون اجتماعا لمجلس الوزراء، خصّص لتقييم الأضرار الناجمة عن الفيضانات التي مسّت مؤخرا بعض الولايات، وعروض منها متابعة عملية الرقمنة، مدى تقدّم المشاريع المنجمية المهيكلة في شقّها الصناعي، وتوفر الأدوية على مستوى المؤسسات العمومية للصحة.

وعقب عرض جدول أعمال الإجتماع ثم عرض الوزير الأول لنشاط الحكومة للأسبوعين الأخيرين ومداخلات الوزراء، أسدى رئيس الجمهورية الأوامر والتعليمات والتوجيهات للمحافِظةَ السامية للرقمنة بمواصلة تقديم تقارير دورية تتابع تقدم عملية الرقمنة التي سجلت تطورا ملحوظا. و بخصوص الأضرار الناجمة عن الفيضانات الأخيرة في بعض الولايات، فقد تقرر بالنسبة للفلاحين المتضررين من هذه الفيضانات التي مست سبع ولايات، وفي إطار إقرار مبدأ العدالة الإجتماعية بين المواطنين، أمر رئيس الجمهورية بصرف منحة مالية، قدرُها خمسون (50) ألف دينار جزائري خلال شهر رمضان وذلك في مدة أقصاها أسبوع على أقصى تقدير.

كما أمر الرئيس بتعويض خسائر الفلاحين المتضررين من الفيضانات الأخيرة من خلال الصندوق الوطني للتعاون الفلاحي. و بخصوص مدى تقدم المشاريع المنجمية المهيكلة أمر بإتخاذ كل الإجراءات التي من شأنها الدفع أكثر بهذه المشاريع الإستراتيجية، وإحترام آجال إنجازها. كما وجه الحكومة بتنسيق الجهود وتكثيفها بمتابعة حثيثة للمشاريع وتذليل كل الصعوبات التي تواجهها.

وفيما يخص عرض حول توفر الأدوية على مستوى المؤسسات العمومية للصحة شدّد الرئيس على ضرورة الاستفادة من الدروس السابقة والعمل على تجنب أيّ تذبذب مستقبلا، في الأدوية خاصة أدوية مرضى السرطان، و تحديث منظومة تسيير الصيدليات المركزية وعصرنتها وفق نظام يقظة. ناهيك عن التحلي بالصرامة اللازمة، مع كل المتعاملين المتعاقدين مع المؤسسات الصحية للوفاء بالتزاماتهم إزاء تزويد السوق الوطنية. وتابع بضرورة العمل وفق مخطط إعلام واتصال استباقي لأي تذبذب قد يسجل بهدف اتخاذ الاحتياطات اللازمة. وختم بالعرض المتعلق بوضعية المُدُن الجديدة أين قرّر رئيس الجمهورية تخصيص إجتماع لمجلس الوزراء يناقش هذا الملف برؤية جديدة.

صالح.ب

مواضيع ذات صلة

الموافقة على مراجعة منح المتقاعدين وإعادة دراسة قانون الحالة المدنية

akhbarachark

رئيسة الهلال الأحمر حملاوي: “نعمل على وضع صيدليات مجانية عبر التراب الوطني و نرفض قبول التبرع بالأموال لتفادي الإحتيال”

akhbarachark

رئيس مجلس الأمة صالح قوجيل يصرح: ” مؤسسة الجيش هي الحاضر والمستقبل”

akhbarachark