الثلاثاء 30 أبريل 2024
أخبار الشرق

وزير التربية يدعو إلى تكثيف الزيارات الميدانية للمؤسسات التعليمية والوقوف على سيرها الحسن 

دعا وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، إلى مواصلة التحلي “بنفس العزم والحزم” لإستكمال ما تبقى من الأعمال المرتبطة بالثلاثي الثالث من السنة الدراسية الجارية، والتحضير للإمتحانات المدرسية الوطنية وباقي العمليات.

و أوضح بيان للوزارة أنه, خلال لقاء جمعه يوم السبت بإطارات الإدارة المركزية, بمناسبة عيد الفطر المبارك, حث بلعابد الجميع على “مواصلة التحلي بنفس العزم والحزم والإصرار, لاستكمال ما تبقى من الأعمال المرتبطة بالثلاثي الثالث من هذه السنة الدراسية, والتحضير للامتحانات المدرسية الوطنية وباقي العمليات التي تستوجب الكثير من اليقظة والصرامة”.

و أضاف أن هذا اللقاء كان سانحة ثمن فيها الوزير “المجهودات المبذولة من طرف الجميع, وأشاد بالحس المهني الذي أظهروه في الاضطلاع بالمهام والمسؤوليات”. و أكد في نفس السياق أن “الالتزام والصرامة في العمل جعل قطاع التربية الوطنية يخطو بثبات في تجسيد التزامات رئيس الجمهورية, عبد المجيد تبون, في الشأن التربوي”.

و ذكر بالمناسبة ب “الملفات التي ستطلقها الوزارة, وما ستضفيه على المشهد التربوي من تطويرٍ في الأداء وتحسين في الخدمة العمومية من أجل تجويد الفعل التربوي, مما يستلزم تظافر الجهود ورص الصفوف والاستزادة في العمل لتحقيق الغايات والأهداف المرجوة”, مثلما أشار إليه البيان.

كما دعا وزير التربية الوطنية, بلعابد مديري التربية عبر ولايات الوطن إلى تكثيف الزيارات الميدانية للمؤسسات التعليمية والوقوف على سيرها الحسن خلال الفصل الثالث والأخير من السنة الدراسية 2023-2024, حيث أكد على “تكثيف الزيارات الميدانية للمؤسسات التعليمية والوقوف على سيرها الحسن وتقديم خدمات الإطعام المدرسي”,

مشددا على “ضرورة التحلي باليقظة والمتابعة الدقيقة لسلامة المؤسسات التعليمية بالمناطق التي عرفت اضطرابات جوية في الآونة الأخيرة والتنسيق مع السلطات المحلية في الحالات التي تستدعي تدخلها”.

و بخصوص العمليات المبرمجة في الرزنامة الإدارية للفصل الثالث من السنة الدراسية الحالية, شدد الوزير على “إتمام جميع الترتيبات المتعلقة بالتحضير للامتحانات المدرسية الوطنية, بدءا بمراكز إجراء اختبار التربية البدنية والرياضية للمترشحين الأحرار, مع السهر على إنجاح سير امتحان إثبات المستوى للمتعلمين المسجلين بالديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد وكذلك الاستعداد لتنظيم امتحان تقييم مكتسبات مرحلة التعليم الابتدائي المقرر لأيام 12-13-14 ماي المقبل”.

كما أمر بلعابد –يضيف ذات المصدر– بتنظيم “برنامج ثري وفقا للمحاور التي تضمنها المنشور المتعلق بالاحتفال بيوم العلم المصادف ل16 أفريل من كل سنة, مع ضمان التغطية الإعلامية الواسعة لهذا الحدث الهام”. و أكد من جهة أخرى, على “ضرورة المتابعة الشخصية والآنية لتنفيذ مراحل إجراء الحركة النقلية السنوية للموظفين حسب الرزنامة المعلنة وضمان الإعلام الواسع بالمواعيد والآجال”.

ر.م

مواضيع ذات صلة

الموافقة على مراجعة منح المتقاعدين وإعادة دراسة قانون الحالة المدنية

akhbarachark

رئيسة الهلال الأحمر حملاوي: “نعمل على وضع صيدليات مجانية عبر التراب الوطني و نرفض قبول التبرع بالأموال لتفادي الإحتيال”

akhbarachark

رئيس مجلس الأمة صالح قوجيل يصرح: ” مؤسسة الجيش هي الحاضر والمستقبل”

akhbarachark