الثلاثاء 30 أبريل 2024
أخبار الشرق

ارتفاع نشاط تكرير النفط في الصين إلى أعلى مستوى منذ 5 أشهر

ارتفع حجم عمليات تكرير النفط الخام في الصين إلى أعلى مستوياته منذ 5 أشهر بسبب زيادة الطلب على الوقود أثناء موسم عطلة رأس السنة القمرية في الصين، ورغبة الشركات في تكوين مخزون من المكررات النفطية قبل بدء عمليات الصيانة الموسمية للمصافي.

ونقلت مصادر إخبارية عن بيانات صدرت أمس القول إن إجمالي عمليات التكرير في الصين بلغت خلال الشهر الماضي 63.78 مليون طن، بما يعادل 15.08 مليون برميل يوميا بزيادة نسبتها 1.3 % على الشهر نفسه من العام الماضي، ليصل إلى أعلى مستوى له منذ أكتوبر الماضي.

يذكر أن نشاط التكرير في الصين يتراجع عادة خلال الفترة من أفريل إلى جوان من كل عام بسبب عمليات الصيانة الدورية للمصافي، في الوقت نفسه فإن تراجع الطلب على الوقود في القطاع العقاري في هذه الفترة يمكن أن يمثل تحديا بالنسبة إلى شركات التكرير.

ورغم أن الصين هي أكبر دولة في العالم من حيث طاقة مصافي التكرير هناك توقعات بتراجع الطلب على منتجاتها في ظل اتجاه الدولة نحو تقليل الانبعاثات الكربونية وهو ما يمكن أن يقلل استهلاك الوقود. وخلال الشهر الماضي زاد الطلب على الوقود في الصين بنسبة 1 % إلى 14.75 مليون برميل يوميا، وهو أقل معدل نمو منذ ديسمبر 2022.

مواضيع ذات صلة

وزيرة الخزانة الأمريكية:  “أفعال إيران قد تتسبب في تداعيات اقتصادية “

akhbarachark

الحرب مع حماس زادت ديون الكيان الصهيوني إلى المثلين في 2023 

akhbarachark

ارتفاع أسعار النفط خلال التعاملات الفورية

akhbarachark