الثلاثاء 30 أبريل 2024
أخبار الشرق

محرز أفضل صانع أهداف في الدوري السعودي

تفوق الدولي الجزائري، رياض محرز، على النجم البرتغالي، كريستيانو رونالدو، في صناعة الأهداف في الدوري السعودي. ويتصدر قائد الخضر، ولاعب الأهلي السعودي.

قائمة أفضل صناع الأهداف في دوري “روشن”. بواقع 11 فرصة مقابل 10 لرونالدو الذي يتقاسم الوصافة رفقة مواطنه روبن نيفيز لاعب الأهلي. بينما يعود المركز الثالث في قائمة أفضل صانعي أهداف في موسم 2023/2024 لدوري “روشن” السعودي، إلى الاسباني ألفارو ميدران، نجم نادي الاتفاق.

من جانب آخر تسود حالة من الترقب على مستوى صفوف جماهير منتخب الجزائر، بشأن الموقف النهائي لرياض محرز قائد “محاربي الصحراء” من الاستمرار مع الفريق أو الاعتزال دوليا.

وكان نجم الأهلي السعودي طلب إعفاءه من المشاركة في المعسكر الأخير لـ”الخضر” بسبب تفكيره في الخطوة المستقبلية التي سيقوم بها سواء بالاعتزال الدولي أو مواصلة مغامرته مع منتخب بلاده.

وتعرض “حروز” لإنتقادات كبيرة طوال الأشهر الأخيرة بسبب تراجع مستواه بشكل كبير مقارنة بما كان يقدمه خلال الفترة الممتدة بين 2018 و2021،

و ينتظر أن يحسم رياض محرز موقفه النهائي بخصوص مستقبله الدولي قبل نهاية الشهر الحالي على أقصى تقدير. ويدرس المهاجم صاحب الـ33 عاما عدة معطيات قبل اتخاذ قراره النهائي، من بينها الأدوار التكتيكية التي سيلعبها مع المدرب الجديد السويسري فلاديمير بيتكوفيتش، بجانب مسألة احتفاظه بشارة القيادة من عدمه خلال المرحلة المقبلة.

وتؤكد كل المؤشرات أن النجم الأسبق لمانشستر سيتي الإنجليزي سيواصل مغامرته مع بطل أفريقيا في مناسبتين، خاصة أنه يطمح لإنهاء مسيرته الدولية بشكل لائق عبر المشاركة في نهائيات كأس العالم 2026. وتبعا لذلك، ينتظر أن يكون محرز حاضرا مع منتخب الجزائر خلال مواجهتي غينيا وأوغندا، المقررتين في شهر جوان المقبل، ضمن الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس العالم 2026.

وقد بدأت المسيرة الدولية لرياض محرز مع “محاربي الصحراء” عام 2014 وتحديدا خلال مواجهة أرمينيا التحضيرية لنهائيات كأس العالم 2014.

وخاض النجم المخضرم 93 مباراة مع منتخب الجزائر ضمن مختلف المسابقات سجل خلالها 31 هدفا وأهدى 40 تمريرة حاسمة.

وفشل نجم “الراقي” في تسجيل أي هدف مع “الخضر” في مباراة رسمية منذ شهر مارس من العام الماضي، وتحديدا منذ مواجهة النيجر ضمن تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023. في المقابل، أسهم محرز في فوز منتخب بلاده بلقب كأس أمم أفريقيا 2019، بجانب تحقيقه سلسلة تاريخية بـ35 مباراة دون أي خسارة.

أحمد.ك

مواضيع ذات صلة

السيتي يدخل سباق ضم نجم الخضر آيت نوري

akhbarachark

أبناء بونة لكرة السلة ينتظرون دعم الأنصار في “البلاي أوف”

akhbarachark

قوادرية:” سنعمل للعودة بنتيجة إيجابية من العلمة”

akhbarachark