السبت 20 أبريل 2024
أخبار الشرق

وزارة التربية تهدد الأساتذة المضربين بالخصم من أجورهم

أمرت مديرياتها الولائية بإحصاء وضبط القائمة لمباشرة الإجراء 

أمرت وزارة التربية الوطنية، مديريات التربية عبر مختلف ولايات الوطن، بالشروع في الإجراءات الإدارية المتعلقة بإحصاء وضبط قائمة الأساتذة المضربين، وذلك لمباشرة عملية الخصم من الأجور.

وجهت مصالح واجعوط مراسلة إلى مديريات التربية بالولايات، ومنهم إلى مديري المؤسسات التربوية للأطوار الثلاثة للتعليم، ومفتشي التعليم الابتدائي، أمرتهم من خلالها بتزويدها بقائمة الأساتذة المضربين، وذلك حتى يتسنى لها إجراء عملية الخصم بدقة من رواتب المحتجين، وطالبت الوصاية، من خلال المراسلة بضرورة إرسال ملخص شامل يضبط بدقة عدد أيام الإضراب لكل أستاذ في كل طور، مرفقا برقم الحساب البريدي الخاص به، وكذا صفته إن كان مرسم أو متعاقد أو متربص.

وللتذكير، ستشهد رقعة الاحتجاجات في قطاع التربية الوطنية اتساعا، إذ قررت نقابات أخرى الانضمام لإضراب الثلاثة أيام الذي من المزمع شنه قبيل عيد الفطر المبارك من قبل 14 نقابة مستقلة معتمدة، في حين أعلنت نقابات أخرى دعمها ومساندتها المطلقة للحركة الاحتجاجية التي مست مؤخرا جل ولايات الوطن، من أجل تلبية جملة من المطالب المشروعة ومن ثمة العمل على استرداد حقوق المستخدمين المهضومة، وفق تعبيرها.

مواضيع ذات صلة

رئيس الغرفة الفلاحية لولاية الطارف يكشف لـ “أخبار الشرق”: “نتوقع إنتاج أكثر من 4 ملايين و500 ألف قنطار من الطماطم الصناعية” 

akhbarachark

رئيسة الهلال الأحمر حملاوي: “نعمل على وضع صيدليات مجانية عبر التراب الوطني و نرفض قبول التبرع بالأموال لتفادي الإحتيال”

akhbarachark

رئيس مجلس الأمة صالح قوجيل يصرح: ” مؤسسة الجيش هي الحاضر والمستقبل”

akhbarachark