الجمعة 29 مارس 2024
أخبار الشرق

فرقة البحث والتدخل تحبط محاولة إغراق السوق بـ 41600 قرص مهلوس خلال عيد الفطر المبارك

مصالح أمن قسنطينة يواصل تضييق الخناق على تجار السموم

تمكنت عناصر فرقة البحث والتدخل بأمن ولاية قسنطينة من حجز 41 ألف و600 كبسولة من الأدوية ذات الخصائص المخدرة ذات منشأ أجنبي مع توقيف شخص متورط.

وحسب بيان صادر عن خلية الإعلام والعلاقات العامة بأمن ولاية قسنطينة، فقد جاءت العملية بناء على ورود معلومات لعناصر الشرطة مفادها عزم شخص إدخال كمية معتبرة من الأدوية ذات الخصائص المؤثرة عقليا لمدينة قسنطينة، ليتم على إثرها إطلاق تحريات ميدانية مكنت من تحديد هوية الشخص المشتبه فيه وشقة يستغلها في التخزين.

وتم توقيف الشخص المشتبه فيه البالغ من العمر 37 سنة وهو يحمل كيسا متجها به نحو الشقة المذكورة حيث ضبطت بحوزته 191 كبسولة من هذه الأدوية وهاتف نقال ومبلغ مالي.

وأضاف بأنه بتفحص الكيس تم العثور على 3170 كبسولة من ذات الأدوية ذات الخصائص المخدرة ليتم التوجه برفقته نحو الشقة، أين تم العثور عند تفتيشها على 38 ألف و239 كبسولة، ليتم اقتياده رفقة المحجوزات والسيارة إلى مقر الفرقة لاستكمال الإجراءات القانونية.

وبعد استكمال كافة الإجراءات القانونية تم إعداد ملف إجراءات جزائية في حق المعني عن جرم “تهريب سلعة ذات منشأ أجنبي وممارسة مهنة الصحة دون رخصة بتهريب وشراء وحيازة وبيع أدوية صيدلانية مهربة ذات خصائص مخدرة بطريقة غير شرعية باستعمال مركبة، قدم بموجبه أمام النيابة المحلية.

مواضيع ذات صلة

الرئيس تبون يأمر بإيلاء الأهمية القصوى لإستكمال البرامج التنموية بأربع ولايات

akhbarachark

وزير المجاهدين : ” الجزائر حققت مؤشرات ومكاسب واعدة وعرفت تحولات إيجابية غير مسبوقة”

akhbarachark

الفريق أول السعيد شنڨريحة: ” الحسّ الرفيع بالمسؤولية هو الضمانة الأساسية للحصانة الأمنية التي تتمتع بها بلادنا”

akhbarachark