الجمعة 19 أبريل 2024
أخبار الشرق

هناك إمكانية العودة للحجر الكلي

المدير العام لمعهد باستور فوزي درار:

هناك إمكانية العودة للحجر الكلي

 

أكد المدير العام لمعهد باستور وعضو اللجنة العلمية البروفيسور فوزي درار على أن الموجة الثالثة التي تشهدها الجزائر سببها سلالة “دلتا” الهندية الأكثر انتشارا بنسبة إصابة 67.2%، وأيضا “ألفا” البريطانية بنسبة 50.4%..

وقال درار في حديث خاص مع إذاعة سطيف أمس السبت: “أعداد الإصابات سيتضاعف في الأيام القادمة، هناك صعود رهيب للإصابات اليومية وسنشهد ذروة هذه الموجة خلال أسبوعين ثم تعرف أعداد الإصابات تنازلا”.

وأضاف درار: “لم أفهم لماذا لا يقبل الجزائريون على التلقيح، هناك بعض الفضاءات المفتوحة في العاصمة لا تشهد أي إقبال، مثلا متنزه “الصابلات” يأتيه الآلاف يوميا، وضعنا فضاء للتلقيح بسبب كثرة الزائرين لكن المشكل أن المواطنين لا يتجاوبون معه”، ونوه المدير العام لمعهد باستور على أهمية خطاب المساجد في إقناع المواطنين للإقبال على تلقي اللقاح وقال: “نعول كثيرا على الأئمة و المساجد و الخطاب المسجدي للتأثير في المصلين وعائلاتهم”.

وفي ختام حديثه قال درار: “لا نريد أبدا الوصول إلى المشهد الهندي أو الأوروبي أو التونسي، كل الخيارات مطروحة حاليا بما فيها العودة إلى الحجر الجزئي أو الكلي على بعض المناطق، ولا يمكن المغامرة بحياة الجزائريين، مؤكدا أن التلقيح والوقاية ضروريان لتجنب ما لا يحمد عقباه”.

مواضيع ذات صلة

رئيسة الهلال الأحمر حملاوي: “نعمل على وضع صيدليات مجانية عبر التراب الوطني و نرفض قبول التبرع بالأموال لتفادي الإحتيال”

akhbarachark

رئيس مجلس الأمة صالح قوجيل يصرح: ” مؤسسة الجيش هي الحاضر والمستقبل”

akhbarachark

وزير الطاقة والمناجم محمد عرقاب يكشف: ” نولي أهمية بالغة لتطوير تكنولوجيا الهيدروجين النظيف و التحضير لنموذج طاقوي وطني”

akhbarachark