السبت 11 مايو 2024
أخبار الشرق

محل لبيع المرطبات يدخل 253 شخصا للمستشفى في ميلة  

تعرضوا لتسمم غذائي والحادثة خلّفت حالة استنفار رسمي 

ارتفع عدد حالات التسمم الغذائي لأشخاص استهلكوا حلويات ومرطبات اقتنوها من محل بمدينة ميلة إلى أكثر من 253 بينما لا تزال تسع حالات قيد الاستشفاء فيما تم تسريح البقية إلى منازلهم.

وأوضحت مديرة الصحة والسكان بالولاية، سميرة دكاري التي أشرفت ليلة الإثنين إلى الثلاثاء رفقة القائمين على المؤسسة العمومية الاستشفائية الإخوة مغلاوي بمدينة ميلة، على التكفل بالحالات التي تعرضت للتسمم الغذائي بأن الأشخاص المصابين ينحدرون من بلديات ميلة والڨرارم ڨوڨة وسيدي مروان وكلهم اقتنوا مرطبات وحلويات من محل واحد مختص في هذا المجال يقع بوسط مدينة ميلة ما تسبب في حالة تسمم جماعي.

وأفادت المديرة، بأن عدد حالات التسمم الغذائي قد أخذ “منحنى تصاعديا”، حيث تعرض له أشخاص من الجنسين ومن مختلف الأعمار.

وتبقى عملية استقبال الحالات المشكوك في تعرضها للتسمم الغذائي متواصلة حسب دكاري التي أكدت تسخير كافة الظروف المادية والبشرية للتكفل الحسن بالمرضى.

وأشارت، إلى أنه تم إيفاد بعد تسجيل أول حالة تسمم غذائي فرقة مختلطة بين مصالح الصحة والتجارة إلى محل الحلويات والمرطبات المتسبب في الحادثة وتم أخذ عينات لفحصها مخبريا على أن تظهر النتائج مع غلق المحل كإجراء أولي.

كما قام والي ميلة، عبد الوهاب مولاي بزيارة تفقدية ليلة الإثنين إلى الثلاثاء للمصابين بالتسمم الغذائي المتواجدين بمستشفى الإخوة مغلاوي، حيث أمر بعين المكان القائمين عليه بالتكفل الأمثل بالمرضى وتوفير كل ما يلزم لمعالجتهم، مؤكدا على اتخاذ الإجراءات القانونية في حق المتسبب في هذه الحادثة.

مواضيع ذات صلة

فحص 124 مريضا وبرمجة 06 عمليات جراحية بمستشفى سوق أهراس

akhbarachark

رسميا عقوبات بالحبس من سنة إلى 10 سنوات لمن يقومون بالسحر والشعوذة

akhbarachark

 مجلس الوزراء يوافق على الأنظمة التعويضية للأسلاك الطبية وشبه الطبية

akhbarachark