الثلاثاء 7 مايو 2024
أخبار الشرق

نقابة مديري الثانويات تهدد الوزارة

قررت مقاطعة عمليات بيع الكتاب المدرسي وإعداد ملفات منحة التلاميذ المعوزين
  الامتناع عن استلام التسخيرات الخاصة برئاسة مراكز إجراء الامتحانات

قرر المجلس الوطني المستقل لمديري الثانويات مقاطعة عمليات بيع الكتاب المدرسي وإعداد ملفات منحة التلاميذ المعوزين إضافة إلى الامتناع عن استلام التسخيرات الخاصة برئاسة مراكز إجراء الامتحانات الوطنية.

سيما البكالوريا ومقاطعة كل العمليات المرتبطة بها، احتجاجا على عدم التزام الوزارة بمعالجة ملفات النظام التعويضي والقانون الخاص إضافة إلى التطبيق “الفوري” للمرسوم 14/266.

هذا وقد عقد المجلس الوطني المستقل لمديري الثانويات مؤخرا اجتماعا عن طريق تقنية التحاضر المرئي، لتقييم الوضعية الراهنة و”الاكراهات التي تعرقل التسيير التربوي والإداري “لمستخدمي هذا السلك، حيث تم تسجيل حالة استياء وسط المديرين على خلفية عدم التزام الوزارة بما تم الاتفاق عليه سابقا.

وحسب بيان صادر عن النقابة، فإن المكتب الوطني المستقل لمديري الثانويات يحمل وزارة التربية مسؤولية وتبعات التهرب من الوفاء “عمليا على الأقل” بما وعدت به خلال اللقاءات الثنائية ويدعوها إلى فتح حوار جاد حول ملف النظام التعويضي، وأيضا تعديل القانون الخاص، والتطبيق الفوري وبأثر رجعي للمرسوم 14/ 266.

وأكد البيان تضامن النقابة المطلق مع المديرين الموقوفين والمودعين السجن، حيث دعا إلى ضمان محاكمة “عادلة” لأنصاف عديد المديرين المتابعين قضائيا بسبب “التعسف أو بناء على تقارير ملفقة على غرار مغراوي عز الدين في وهران ومحمد جبرو في سكيكدة، وإيفاد لجان تحقق في التوقيف التحفظي في ولايات عديدة كالأغواط وباتنة.

وفي إطار تجسيد برنامجه النضالي المسطر في دورة المجلس الوطني المنغقده في 16 و17 مارس الماضي، قرر التنظيم مقاطعة عملية جلب الكتاب المدرسي وبيعه وتوزيعه والامتناع عن إعداد ودراسة ملفات منحة التلاميذ المعوزين إضافه إلى عدم استلام التسخيرات الخاصة برئاسة مراكز إجراء امتحان البكالوريا ومقاطعة كل العملية المتعلقة بها ” إلى إشعار آخر”.

مواضيع ذات صلة

الموافقة على مراجعة منح المتقاعدين وإعادة دراسة قانون الحالة المدنية

akhbarachark

رئيسة الهلال الأحمر حملاوي: “نعمل على وضع صيدليات مجانية عبر التراب الوطني و نرفض قبول التبرع بالأموال لتفادي الإحتيال”

akhbarachark

رئيس مجلس الأمة صالح قوجيل يصرح: ” مؤسسة الجيش هي الحاضر والمستقبل”

akhbarachark