الخميس 18 أبريل 2024
أخبار الشرق

“فتح الحج بالنسبة للجزائر في الوقت الراهن ليس ممكنا”

وزير الشؤون الدينية والأوقاف يوسف بلمهدي

قال وزير الشؤون الدينية والأوقاف يوسف بلمهدي، أمس الإثنين، إن الحديث عن فتح الحج بالنسبة للجزائر في الوقت الراهن ليس ممكنا، نظرا للظرف الصحي الذي مازال متأزما، وذلك بعد إعلان المملكة العربية السعودية إقامته هذا العام وفق شروط.

وقال بلمهدي في حصة ضيف الصباح بالقناة الإذاعية الأولى، إن الحديث عن إقامة شعيرة الحج بالنسبة للجزائريين في الوقت الراهن ليس مطروحا، بالنظر إلى عدة اعتبارات منها أن المجال الجوي مازال مغلقا بشكل جنبنا كارثة صحية فضلا عن أن الوضع الصحي لا يزال خطيرا. وشدد بلمهدي بالمقابل على أن ديوان الحج والعمرة، قام بكل الإجراءات التحضيرات لعودة محتملة لشعيرة الحج في حال تحسن الوضع الصحي.

من جانب آخر، أكد وزير الشؤون الدينية والأوقاف يوسف بلمهدي، أن المساجد باستثناء بعض الحالات المعزولة ضربت أروع الأمثلة خلال شهر رمضان المبارك في التقيد بالإجراءات الوقائية والحفاظ على البرتوكول الصحي ضد كوفيد -19، واعتبر بلمهدي أن الالتزام بتدابير الوقاية خلال أداء صلاة التراويح ينم عن حس حضاري ووعي لدى المواطنين.

وفي السياق جدد بلمهدي دعوته للمواطنين الذين يرتادون المساجد إلى التقيد بتدابير الوقاية وأخذ الاحتياطات اللازمة حفاظا على الأنفس.من جهة أخرى أشاد وزير الشؤون الدينية بتجربة المقرأة الإلكترونية التي عوضت مسابقة القرآن الكريم التي حجبت العام الماضي وهذا العام أيضا بسبب تفشي فيروس كورونا.

مواضيع ذات صلة

رئيسة الهلال الأحمر حملاوي: “نعمل على وضع صيدليات مجانية عبر التراب الوطني و نرفض قبول التبرع بالأموال لتفادي الإحتيال”

akhbarachark

رئيس مجلس الأمة صالح قوجيل يصرح: ” مؤسسة الجيش هي الحاضر والمستقبل”

akhbarachark

وزير الطاقة والمناجم محمد عرقاب يكشف: ” نولي أهمية بالغة لتطوير تكنولوجيا الهيدروجين النظيف و التحضير لنموذج طاقوي وطني”

akhbarachark