الجمعة 19 أبريل 2024
أخبار الشرق

زيادات تصل إلى 7 % في معاشات المتقاعدين

حسب ما أكده وزير العمل خلال زيارة ميدانية قادته إلى ولاية جيجل

كشف وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي الهاشمي جعبوب أمس الإثنين من جيجل أن “نصًا تنظيميًا سيصدر خلال الأسبوع المقبل يخص المراجعة السنوية لمعاشات المتقاعدين والتي ستكون بين 2 و7 بالمائة.

و وضح الوزير في تصريح للصحافة عقب استماعه لعرض عن حصيلة القطاع بولاية جيجل احتضنته قاعة المحاضرات بالحي الإداري في إطار زيارة عمل إلى هذه الولاية أنه ” سيصدر خلال الأسبوع المقبل نص تنظيمي يخص المراجعة السنوية لمعاشات المتقاعدين” مفيدًا بأن “المراجعة ستكون على أربع مستويات هي 2 و 3 و 4 و 7 بالمائة و ذلك وفق المعاش المتقاضى.

و برز الوزير أن مراجعة قيمة المعاشات ستسمح باستفادة ما يقارب 3 ملايين و300 ألف متقاعد من العملية مؤكدًا أنه “رغم العجز الذي يعانيه الصندوق الوطني للتقاعد إلا أن رئيس الجمهورية السيّد عبد المجيد تبون أصر على طمأنة فئة المتقاعدين بتقاضي معاشاتهم دون انقطاع وبانتظام بدعم من الصندوق الوطني للاستثمار.

وبشأن الإضرابات التي مست في الآونة الأخيرة عددا من القطاعات أكد جعبوب أن “النشاط النقابي حق دستوري و أن الإضراب حق قانوني” لكن لا بد أن يكون –كما قال- “تحت سقف قوانين الجمهورية مثلما جاء في مضمون خطاب رئيس الجمهورية بمناسبة العيد العالمي للعمال في الفاتح ماي.

وأشار إلى أنه “يقع على عاتق مختلف النقابات ذات التمثيلية القانونية الاعتماد على الأطر القانونية من تفاوض ومحاولة الصلح بين العمال والهيئات المشغلة قبل القيام بأي إضراب”، وصرح الوزير قبل ذلك خلال استماعه لحصيلة نشاط مفتشية العمل بالولاية أنه “سيتم تدعيم جميع المفتشيات على المستوى الوطني بالوسائل المادية اللازمة للعمل من خلال قانون المالية التكميلي “

مواضيع ذات صلة

رئيسة الهلال الأحمر حملاوي: “نعمل على وضع صيدليات مجانية عبر التراب الوطني و نرفض قبول التبرع بالأموال لتفادي الإحتيال”

akhbarachark

رئيس مجلس الأمة صالح قوجيل يصرح: ” مؤسسة الجيش هي الحاضر والمستقبل”

akhbarachark

وزير الطاقة والمناجم محمد عرقاب يكشف: ” نولي أهمية بالغة لتطوير تكنولوجيا الهيدروجين النظيف و التحضير لنموذج طاقوي وطني”

akhbarachark