الأربعاء 24 أبريل 2024
أخبار الشرق

الجيش يلقي القبض على 8 عناصر دعم للإرهاب

فيما تم كشف وتدمير (04) مخابئ للإرهابيين بسكيكدة

توقيف 30 تاجر مخدرات حاولوا إدخال 12.9 قنطارا من الكيف المغربي

 

نفذت وحدات ومفارز للجيش الوطني الشعبي، خلال الفترة الممتدة من 16 إلى 22 جوان 2021 عديد العمليات أفضت إلى توقيف عناصر دعم الإرهاب وتجار مخدرات وحجز كميات معتبرة منها إلى جانب توقيف المنقبين عن الذهب وحجز عتاد التنقيب.

وجاء في بيان لوزارة الدفاع أمس الأربعاء أنه في إطار مكافحة الإرهاب، أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي (08) عناصر دعم للجماعات الإرهابية في عمليات منفصلة عبر التراب الوطني، فيما تم كشف وتدمير (04) مخابئ للإرهابيين بسكيكدة.

وفي إطار محاربة الجريمة المنظمة ومواصلة للجهود الحثيثة الهادفة إلى القضاء على آفة الاتجار بالمخدرات، أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن، (30) تاجر مخدرات وحجزت خلال عمليات متفرقة عبر مختلف النواحي العسكرية، (12) قنطارا و(91) كيلوغراما من الكيف المعالج حاولت المجموعات الإجرامية إدخالها عبر الحدود مع المغرب.

في هذا الصدد، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي ومصالح الدرك الوطني وحراس الحدود بإقليمي الناحيتين العسكريتين الثانية والثالثة (17) تاجر مخدرات وضبطت (11) قنطارا و(89) كيلوغراما من الكيف المعالج، في حين تم توقيف (13) تاجر مخدرات وحجز (102) كيلوغرام من نفس المادة و(156308) قرص مهلوس خلال عمليات مختلفة عبر نواحي عسكرية أخرى.

في سياق آخر، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي بكل من تمنراست وعين ڨزام وبرج باجي مختار وجانت، (151) شخص وضبطت (64) مركبة و(85) مولدا كهربائيا و(28) مطرقة ضغط و(18) جهاز للكشف عن المعادن و(236) كيس من خليط خام الذهب والحجارة ومتفجرات ومعدات تفجير وتجهيزات أخرى تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب، بالإضافة إلى (102) طنين من المواد الغذائية الموجهة للتهريب، بينما تم توقيف (20) شخصا وضبط (11) بندقية صيد و(18) قنطارا من مادة التبغ و(52) قنطارا من النفايات النحاسية و(3265) وحدة من مختلف المشروبات و(18) قطعة أثرية، خلال عمليات منفصلة نُفذت بكل من بسكرة وتندوف وغرداية والشلف وباتنة وأم البواقي وعين تموشنت وتيارت وبومرداس.

من جهة أخرى، تمّ إحباط محاولات تهريب كميات كبيرة من الوقود تُقدر بـ (36274) لتر بكل من تمنراست وتبسة والطارف وسوق أهراس، فيما تم توقيف (45) مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بكل من تلمسان وأدرار وبشار.

 

مواضيع ذات صلة

الموافقة على مراجعة منح المتقاعدين وإعادة دراسة قانون الحالة المدنية

akhbarachark

رئيسة الهلال الأحمر حملاوي: “نعمل على وضع صيدليات مجانية عبر التراب الوطني و نرفض قبول التبرع بالأموال لتفادي الإحتيال”

akhbarachark

رئيس مجلس الأمة صالح قوجيل يصرح: ” مؤسسة الجيش هي الحاضر والمستقبل”

akhbarachark