السبت 27 أبريل 2024
أخبار الشرق

الجزائر تدين وتستنكر الهجوم الإرهابي الذي تعرّضت له روسيا

أدانت الجزائر أمس السبت “أشد الإدانة وأقواها الهجوم الإرهابي الجبان والدنيء” الذي تعرضت له روسيا الإتحادية, وفق ما أفاد به بيان لوزارة الشؤون الخارجية و الجالية الوطنية بالخارج.

وجاء في البيان, “في هذه الظروف المأساوية, تعرب الجزائر عن تضامنها التام مع روسيا الاتحادية, كما تتقدم بتعازيها الخالصة لأسر الضحايا, متمنية الشفاء العاجل للجرحى”. “إن هذا الهجوم الإرهابي يأتي ليذكر سائر المجموعة الدولية باستمرار آفة الإرهاب, ويسلط الضوء في ذات السياق على المسؤوليات التي تقع على عاتقها بالحفاظ على يقظتها الدائمة وقدرتها الكاملة على التعبئة الجماعية في مواجهة هذا التهديد الذي لا يزال يشكل مصدرا للأذية والدمار”, يضيف البيان.ومن جانبها, تؤكد الجزائر من جديد استعدادها الكامل للمساهمة, بكل حزم وثبات, في هذا الجهد الجماعي للمجموعة الدولية الذي يترجم التزامها بالقضاء على آفة الإرهاب, حسب بيان الوزارة.

في ذات السياق أفادت لجنة التحقيق الروسية بارتفاع عدد قتلى الهجوم إلارهابي على المركز التجاري بضواحي موسكو إلى 115 قتيلا. وكانت السلطات الروسية قد أعلنت من قبل، مقتل أكثر من 60 شخصا، بينهم 3 أطفال، وإصابة أكثر من 100 آخرين، بهجوم إرهابي استهدف مركز “كروكس سيتي هول” الترفيهي التجاري في ضواحي موسكو مساء الجمعة.

وقالت لجنة التحقيق الروسية في بيان لها أمس السبت إن “أكثر من 60 شخصا لقوا حتفهم نتيجة الهجوم الإرهابي”، وإن الحصيلة مرشحة للارتفاع.وحسب شهود عيان، فإن عددا من الرجال يرتدون ملابس مموهة وبدون أقنعة اقتحموا المركز المذكور قبل بدء عرض موسيقي بقليل، وأطلقوا النار على الجمهور في ردهة المبنى وفي قاعة الحفلات نفسها من مسافة قريبة وألقوا قنابل حارقة. وذكرت لجنة التحقيق، أن المهاجمين كانوا مسلحين ببنادق كلاشينكوف الهجومية وكانت بحوزتهم كمية كبيرة من الخراطيش والذخائر.

ر.م

مواضيع ذات صلة

الموافقة على مراجعة منح المتقاعدين وإعادة دراسة قانون الحالة المدنية

akhbarachark

رئيسة الهلال الأحمر حملاوي: “نعمل على وضع صيدليات مجانية عبر التراب الوطني و نرفض قبول التبرع بالأموال لتفادي الإحتيال”

akhbarachark

رئيس مجلس الأمة صالح قوجيل يصرح: ” مؤسسة الجيش هي الحاضر والمستقبل”

akhbarachark