الجمعة 19 أبريل 2024
أخبار الشرق

تمديد تدابير الحجر الجزئي 15 يوما إضافيا

قررت الحكومة تمديد تطبيق تدابير الحجر الجزئي المنزلي الممتدة من الثامنة مساء إلى الخامسة صباحا من اليوم الموالي على مستوى 34 ولاية، لمدة 15 يوما و هذا ابتداء من يوم الأربعاء المقبل، حسب ما أورده، أمس الاثنين، بيان لمصالح الوزير الأول.
وأوضح البيان أنه وفي إطار التدابير التي أقرتها السلطات العمومية للوقاية من انتشار فيروس كورنا (كوفيد-19)، “تطبق تدابير الحجز الجزئي المنزلي من الساعة الثامنة مساء إلى غاية الساعة الخامسة من صباح اليوم الموالي، على الولايات الـ 34 الآتية: أدرار، الأغواط، أم البواقي، باتنة، بجاية، بسكرة، البليدة، البويرة، تبسة، تلمسان، تيارت، تيزي وزو، الجزائر، جيجل، سطيف، قالمة، عنابة، قسنطينة، المدية، مستغانم، المسيلة، ورقلة، وهران، إليزي، برج بوعريريج، بومرداس، الطارف، تندوف، تيسمسيلت، الوادي، خنشلة، سوق أهراس، تيبازة وعين تموشنت”.
كما لفت إلى أن إجراء الحجر الجزئي المنزلي ”لا يخص الولايات الـ 14 الآتية: الشلف، بشار، تمنراست، الجلفة، سعيدة، سكيكدة، سيدي بلعباس، معسكر، البيض، ميلة، عين الدفلى، النعامة، غرداية وغليزان”.
وذكر ذات المصدر بأنه “يمكن للولاة، بعد موافقة السلطات المختصة، اتخاذ كل التدابير التي تقتضيها الوضعية الصحية لكل ولاية، لاسيما إقرار أو تعديل أو ضبط حجر جزئي أو كلي يستهدف بلدية، أو مكانا أو حيا أو أكثر، تشهد بؤرا للعدوى”.
للتذكير، يأتي هذا القرار ضمن الترتيبات الإضافية التي اتخذها الوزير الأول عبد العزيز جراد في إطار تسيير الأزمة الصحية المرتبطة بجائحة كوفيد-19، تطبيقا لتعليمات رئيس الجمهورية، عبد الـمجيد تبون، القائد الأعلى للقوات الـمسلحة ووزير الدفاع الوطني، وعقب المشاورات مع اللجنة العلمية لمتابعة تطور جائحة فيروس كورونا والهيئة الصحية.

مواضيع ذات صلة

رئيس الغرفة الفلاحية لولاية الطارف يكشف لـ “أخبار الشرق”: “نتوقع إنتاج أكثر من 4 ملايين و500 ألف قنطار من الطماطم الصناعية” 

akhbarachark

شرطة قسنطينة تضع 101 دراجة نارية بالمحشر

akhbarachark

سكان حي ميموزا بالقالة يناشدون توفير وسائل النقل الجماعي 

akhbarachark