الأربعاء 8 مايو 2024
أخبار الشرق

باشرت جمعية جنان الخير لولاية عنابة، تجسيد برنامجها الخيري والتضامني خلال الشهر الفضيل، بحيث يشتمل على دعم الأطفال اليتامى والمعوزّين.

وخلال حديثه مع “أخبار الشرق” كشف رئيس جمعية جنان الخير لولاية عنابة، مصطفى بولقنافد، أنّ جمعيته وخلال الشهر الفضيل وتزامنا مع تجسيد النشاطات الخيرية المبرمجة، قد باشرت الجمعية منذ اليوم الثاني من شهر رمضان لهذه السنة، عملية الختان المستهدفة لفئة الأطفال المعوزّين واليتامى من مختلف العائلات بولاية عنابة، حيث تسجّل الجمعية خلال هذه السنة ختان نحو 50 طفلا.

ويضيف المتحدّث، أنّه وخلال المرحلة الأولى من عملية الختان، والتي انطلقت مع ثاني أيام الشهر الفضيل للسنة الجارية، تم الشروع في ختان الأطفال من نفس الفئة المحدّدة بما يعادل 3 أطفال يوميا، فيما يرتقب أن تشمل المرحلة الثانية من عملية الختان والفوج الأخير منها، التكملة خلال ليلة الـ27 من الشهر الفضيل بتاريخ الـ30 مارس الجاري.

وتابع رئيس الجمعية، أنّه يتم تجسيد جملة هذه النشاطات الخيرية والتضامنية خلال الشهر الفضل، في سبيل مرافقة أطفال العائلات المعوزّة ومحدودة الدخل خاصّة وتمكينها من حقوقها الكاملة كفئة وشريحة هامة وسط المجتمع العنابي لا يمكن اقصائها.

وللإشارة، تأتي مبادرة جمعية جنان الخير لولاية عنابة، تكملة وتجسيدا للمبادرات الخيرية التضامنية المسطّرة، التي تقوم بها الجمعية على مدار السنة الجارية، لفائدة كافة الشرائح الاجتماعية بعنابة، حيث تقوم بالتزامن مع المناسبات الدينية والوطنية، بعملية توزيع كسوة العيد، لفائدة الأطفال المعوزين واليتامى، في إطار العمليات الخيرية والتضامنية المسطّرة لديها، حسب الحالة الاجتماعية لعائلاتهم، كما أنّ هذه العمليات التضامنية والمبادرات الخيرية التي باشرتها الجمعية، صبّت في إطار تطبيق برنامج النشاطات الخاصّة بالحالات الاجتماعية المعوزّة تحديدا على الصعيد المحلي.

أمير قورماط

مواضيع ذات صلة

فحص 124 مريضا وبرمجة 06 عمليات جراحية بمستشفى سوق أهراس

akhbarachark

“حياتنا بعد الخميس” للمناقشة والتحليل في جلسة نادي فكرة المقبلة

akhbarachark

انطلاق امتحان إثبات المستوى لدورة 2024 بعنابة

akhbarachark