الإثنين 20 مايو 2024
أخبار الشرق

حملة توعوية تحسيسية حول مخاطر آفة المخدرات في الوسط الجامعي بإقامة الشلف

نظمت مصلحة النشاطات الثقافية والرياضية والعلمية والوقاية الصحية للإقامة الجامعية الشلف بمديرية الخدمات الجامعية عنابة- سيدي عمار، حملة توعوية تحسيسية، حول مخاطر آفة المخدرات في الوسط الجامعي, هذا بالتنسيق مع الهلال الأحمر الجزائري اللجنة الولائية عنابة،

وقد عرفت الحملة مشاركة واسعة وحضور كبير للطالبات، اللاتي إستفدنا كثيرا من نصائح وتوجيهات، أعضاء اللجنة الولائية للهلال الأحمر الجزائري لولاية عنابة، أين كانت البداية بتقديم لمحة تعريفية عن نشاطهم، كما تطرقوا لآفة المخدرات وخطورتها على الوسط الشبابي عامة والطلابي خاصة، ليتم بعدها تقديم النصائح والتوجيهات من خلال التقرب من الطلبات و تحذيرهم من هذه الآفة ومخاطرها على صحة المتعاطي للمخدرات. التعريف بها وكيفية تجنبها وعدم الوقوع في مشكلة الإدمان. تأثيرها السلبي علـى التحصيل العلمي والمعرفي. توزيع مطويات تحمل معلومات قيمة لتجنب آفة المخدرات. محاولة معرفة أسباب تعاطي المخدرات وماهي الحلول الوقائية وكيفية الخروج من شبح تعاطيها.

في ذات الجانب كانت المناسبة فرصة سانحة للهلال الأحمر من أجل تقديم دروس لطالبات الإقامة في كيفية عمل الإسعافات الأولية بمراحلها المختلفة حيث لاقت هذه الخطوة والمبادرات الهادفة، والبناءة، ثناءا كبيرا من طرف طالبات الإقامة، من جهته رئيس اللجنة الولائية للهلال الأحمر الذي سجل حضوره في هذه الحملة لتي عرفت تنظيم رائع، أثنى على المجهودات المبذولة، من طرف القائمين، لإنجاح هذه الحملة، التي كانت في المستوى سواء من ناحية التنظيم أو الأهداف المسطرة، ناهيك عن المشاركة الفعالة للطالبات و هو الأهم.

من جهتها مديرة الإقامة ورئيسة مصلحة النشاطات تقدمتا بالشكر لكل من ساهم من قريب أو من بعيد في إنجاح هذه الحملة التحسيسية، التي لن تكون الأخيرة حسبهما، لأن هناك أنشطة أخرى خلال الأيام القادمة، أهمها الإحتفالات المخلدة بيوم الشهيد يوم 18 فيفري، ثم التحضير للأنشطة الخاصة بشهر رمضان الفضيل. في ذات السياق وعلى غرار إقامة الشلف شهدت باقي الإقامات الأخرى التابعة لمديرية الخدمات الجامعية سيدي عمار على غرار إقامة الشعيبة، سيفوس 02، سيليباتريوم، 1000 سرير، هي الأخرى حملات تحسيسية ضد هذه الآفة وخطورتها على الوسط الطلابي، وذلك بالتنسيق مع الهلال الأحمر والأطقم الطلابية بالإقامات.

صالح.ب

مواضيع ذات صلة

تنظيم يوم علمي حول كيفية تواصل خلايا الجسم والأمراض المرتبطة به

akhbarachark

إجراء تمرين محاكاة حول نشوب حريق بالموقع الأثري هيبون

akhbarachark

توقيف 8 أشخاص متورطين في قضايا حيازة مخدرات ومؤثرات عقلية

akhbarachark