الأحد 19 مايو 2024
أخبار الشرق

جمعية ناس الخير عنابة ترافع لأجل مرافقة مرضى السرطان أمميا

استقبل، مؤخرا، السفير والـمُنسّق المقيم لمنظمة الأمم الـمتحدة بالجزائر ألخاندرو ألفاريز، رئيس جمعية ناس الخير عنابة محمد وسام مراخة، وذلك بناء على طلبه.

ويعبر هذا الاستقبال الهام والنوعي على ثقة ودعم منظمة الأمم المتحدة لجمعية ناس الخير عنابة، حيث وبناءا على توصيات المرصد الوطني المجتمع المدني، وفي إطار جهود جمعية عنابة خير بناس الخير لمرافقة مرضى السرطان، لتعزيز الديمقراطية التشاركية في الجزائر، وتماشيا مع اتفاقية إطار التعاون بين الجزائر والأمم المتحدة لفترة 2023-2027. تحاول جمعية عنابة خير بناس الخير لمرافقة مرضى السرطان، مساعدة الساكنة والفئة المستهدفة، وإيصال صوتهم وتسليط الضوء على معاناتهم في كل مناسبة.

كما كان لقاء رئيس الجمعية بالسفير والـمُنسّق المقيم لمنظمة الأمم الـمتحدة بالجزائر ألخاندرو ألفاريز، فرصة للحديث عن أهم المشاريع، التي تعمل عليها الجمعية في مجال التنمية المستدامة، وخاصة في مجال الإيواء والتعليم، كما تمت مناقشة سبل التعاون من أجل مساندة مرضى السرطان، وتحسين جودة حياتهم. وخلال اللقاء، أشاد السفير بالجهود التي تبذلها الجمعية في مساعدة مرضى السرطان، وأكد على أن هذه الجهود تساهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، معربا أن التعاون بين جمعية عنابة خير بناس الخير لمرافقة مرضى السرطان، ومختلف أجهزة منظمة الأمم المتحدة على غرار برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، ومنظمة الصحة العالمية، وصندوق الأمم المتحدة للطفولة، بمثابة فرصة مهمة لتعزيز الجهود المبذولة من أجل مساعدة المرضى.

كما أعرب السفير عن أمله في أن يساهم هذا التعاون في توفير الرعاية والإيواء، لمزيد من المرضى، وتحسين جودة حياتهم. في حين تعرب الجمعية عن تثمينها لمرافقة ودعم السفير لمشروعها المهم، وإتاحة هذه الفرصة، التي ستساهم في تعزيز التعاون بين الجمعية والجهات الدولية المهتمة، بشؤون التنمية المستدامة في الجزائر. وقد رافعت الجمعية على أنها تؤمن أن الإيواء والتعليم من أهم الحقوق الأساسية للإنسان، وأنها تسعى إلى توفيرهما للجميع وخاصة الفئات الأكثر هشاشة في المجتمع، مؤكدة مواصلتها العمل لتحقيق أهدافها، وإسماع صوتها إلى العالم.

وتم خلال اللقاء تقديم مركز سقف الحياة لإيواء المرضى الأطفال والبالغين، وكذا استعراض المشاريع المنفذة في مركز سقف الحياة لإيواء المرض، مع تقديم مشروع تعليم الأطفال المرضى، ووضع خطة عمل للقضية التي تدافع عنها الجمعية plaidoyer، مع التمكن من الحصول على خبرة أجهزة الأمم المتحدة المختلفة لتحسين خدمات الجمعية، وأيضا وضع إطار للتعاون بين جمعية عنابة خير بناس الخير لمرافقة مرضى السرطان، ومختلف أجهزة منظمة الأمم المتحدة إلى جانب التعريف بمدى المساهمة في تحسين جودة حياة المقيمين في مركز سقف الحياة.

كما ناقش الطرفان خلال لقائهما فرص التعاون، واقترح المقيم الأممي تقديم اتصالات مع السلطات المعنية، ووضع برامج مع السلطات المركزية مختلف أجهزة الأمم المتحدة، ووضع إستراتيجية مع مختلف فاعلي المجتمع المدني، ودعم المقيم الأممي لمشروع مركز سقف الحياة لإيواء المرضى القادمين من جميع أنحاء الوطن، وكذا إتاحة هذه الفرصة التي ستساهم في تعزيز التعاون بين الجمعية والجهات الدولية المهتمة بشؤون التنمية المستدامة في الجزائر.

ويشار إلى أن جمعية ناس الخير تقدم خدمات إنسانية جليلة لمرضى السرطان القادمين من جميع أنحاء الوطن. حيث تُوفر لهم مركز إيواء مجهز بكل ما يحتاجونه من رعاية طبية واجتماعية.

أمير قورماط

مواضيع ذات صلة

تنظيم يوم علمي حول كيفية تواصل خلايا الجسم والأمراض المرتبطة به

akhbarachark

إجراء تمرين محاكاة حول نشوب حريق بالموقع الأثري هيبون

akhbarachark

توقيف 8 أشخاص متورطين في قضايا حيازة مخدرات ومؤثرات عقلية

akhbarachark