الإثنين 20 مايو 2024
أخبار الشرق

جمعية كافل اليتيم مكتب عنابة تشارك في اليوم الدراسي حول الحوكمة المالية

شاركت، جمعية كافل اليتيم الوطنية مكتب عنابة، في مجريات اليوم الدراسي حول الحوكمة المالية والوقاية من استغلال المنظمات في تبييض الأموال وتمويل المكتب. 

وقد احتضنت المدرسة العليا للتجارة بالقليعة، فعاليات هذا اليوم الدراسي الذي نظمه المكتب الوطني لجمعية كافل اليتيم، حيث تم التركيز على الحوكمة المالية والوقاية من إستغلال المنظمات في تبييض الاموال وتمويل الإرهاب، إذ في مجمل اليوم الدراسي بالجزائر العاصمة، المفتتح من طرف علي شعواطي رئيس المكتب الوطني للجمعية الخيرية كافل اليتيم، قدمت العديد من المداخلات من طرف المتدخلين المشاركين والمختصين، في صورة آلية الوقاية من إستغلال المنظمات الخيرية لتبييض الأموال، ومداخلة ثانية ركزت على الجوانب القانونية في التسيير المالي للمنظمات الخيرية، ومداخلة حول التسيير المالي والمحاسبة في المنظمات الخيرية، تلتها مداخلة حول اليقظة المالية في المنظمات الخيرية.

وتم عقب اليوم الدراسي عقد لقاء تقييمي يوم بمقر المكتب الوطني ببابا حسن، حول اليوم الدراسي الذي نظمته الجمعية “الحوكمة المالية في المنظمات الخيرية”، حيث تم التطرق الى مختلف الجوانب التنظيمية التي رافقت اليوم الدراسي من إقامة وتنظيم وتغطية إعلامية ومداخلات علمية. كما يذكر أن اليوم الدراسي قد أسفر عن مخرجات وتوصيات علمية عملية، سيعمل المكتب الوطني على تطبيقها في المكاتب الولائية في أقرب الآجال وفق منهجية مدروسة. كما تم خلال ذات الفعالية الإمضاء على اتفاقية” الإطار” بين المدرسة العليا للتجارة، والجمعية الخيرية كافل اليتيم الوطنية. وفي اختتام اليوم الدراسي “الحوكمة المالية والوقاية من استغلال المنظمات في تبييض الأموال وتمويل الإرهاب” تم تكريم كل من مدير المدرسة العليا للتجارة، والأمين العام للمرصد الوطني للمجتمع المدني والأساتذة المحاضرين.

أمير قورماط

مواضيع ذات صلة

توقيف مروّج مخدرات ومؤثرات عقلية وحجز قرابة 300 كبسولة

akhbarachark

نحو توزيع 6548 سكن بمختلف الصيغ يوم 5 جويلية بسكيكدة    

akhbarachark

سكيكدة جاهزة لاحتضان “طواف الجزائر الدولي للدراجات”

akhbarachark