الإثنين 20 مايو 2024
أخبار الشرق

تعليمة بتنشيط الساحة الفنية وترقية المشهد الثقافي طوال السنة

حظي، أول أمس، قطاع الثقافة والفنون لولاية عنابة، باجتماع هام ترأسه الوالي جلاوي، للوقوف على كافة التفاصيل والحيثيات المتعلقة بالميدان.

وأوضح بيان ولاية عنابة، أنه قد ترأس المسؤول الأول على الجهاز التنفيذي لولاية عنابة اجتماعا خصص لقطاع الثقافة والفنون على المستوى المحلي، وتابع ذات المصدر، أن اللقاء قد جرى مع مدراء مؤسسات الثقافة، وذلك قصد الوقوف على وضعية هذا القطاع. في ذات السياق، أسدى الوالي _حسب المصدر_، تعليمات لمسؤولي المؤسسات الثقافية، تقضي بضرورة تنشيط الساحة الفنية، وترقية المشهد الثقافي لولاية عنابة على طول السنة.
وللإشارة، فقد تم الاجتماع بحضور مديرة الثقافة والفنون، صليحة برقوق، ومديرة المكتبة الرئيسية للمطالعة العمومية سليمان بركات، وأيضا مدراء المسرح الجهوي عز الدين مجوبي، دار الثقافة والفنون محمد بوضياف، ومتحف وموقع هيبون الأثري، ومدير قاعة سينماتيك عنابة، وملحقة بالديوان.
ويأتي هذا اللقاء بعد آخر خرجة ميدانية قام بها والي عنابة، قبل أسابيع قليلة فقط، أين عاين مختلف المؤسسات الثقافية والمواقع الأثرية الهامة بجوهرة الشرق الجزائري. كما يأتي اجتماع والي عنابة، قبيل أزيد من شهرين على الطبعة الرابعة لمهرجان عنابة للفيلم المتوسطي، المرتقب أفريل المقبل، فيما يعرف عن ولاية عنابة، بأنها مدينة فنية وثقافية بامتياز، تمتلك العديد من المواقع الأثرية والوجوه الفنية، كما تعد قبلة هامة للزوار من مختلف ولايات الوطن، والسياح من مختلف الدول.
أمير قورماط

مواضيع ذات صلة

الكاتب أحسن تليلاني يقدم كتابيه الجديدين اليوم بمكتبة عنابة

akhbarachark

تنظيم يوم علمي حول كيفية تواصل خلايا الجسم والأمراض المرتبطة به

akhbarachark

إجراء تمرين محاكاة حول نشوب حريق بالموقع الأثري هيبون

akhbarachark