الإثنين 20 مايو 2024
أخبار الشرق

الدراجة الخضراء توزع وجبات ساخنة على الأشخاص دون مأوى بعنابة

عمدت، أول أمس، جمعية الدرّاجة الخضراء لمدينة عنابة، إلى تجسيد مبادرتها التطوعية الخيرية “درّاجة الخير” لتوزيع الوجبات الساخنة على الأشخاص دون مأوى.

ونشرت جمعية “غرين بايك” على مستوى صفحتها الرسمية، فعالية هذه المبادرة الخيرية، التي أقيمت على مستوى عدد من شوارع وسط مدينة عنابة، حيث وبالاستعانة على الدرّاجة الخيرية تم توزيع وجبات ساخنة للأشخاص دون مأوى، باستعمال الدرّاجة الهوائية لمتطوعين شباب من مختلف الفئات العمرية، يجسّدون حضورهم الدائم والمتجّدد والاقبال الكبير على مجمل المبادرات الخيرية والتطوعية سواء الاجتماعية أو البيئية، التي تطلقها جمعية الدرّاجة الخضراء خلال السنة.

في حين يثني مهتمين بالشأن المحلي لولاية عنابة، على مجمل هذه المبادرات الخيرية والتطوعية التي تطلقها “غرين بايك” على مدار السنة، خاصّة تلك المتعلّقة بالحفاظ على نظافة البيئة والمحيط.

كما تتواصل الخرجات الميدانية الناجحة لجمعية الدرّاجة الخضراء بعنابة، بهدف حماية البيئة والمحيط، والحثّ على الاهتمام بالمواقع السياحية والأثرية والساحات العمومية، بالتزامن مع الخرجات الميدانية التطوعية لجمعية الدرّاجة الخضراء بولاية عنابة، التي تؤكد على تجسيد ثقافة المحافظة على التراث المحلي.

كما تتمسّك الدرجة الخضراء، بحملتها التي أطلقتها على منصات التواصل الاجتماعي، تحت عنوان “ترمي تخلص” تستهدف من خلالها تجسيد ثقافة الحفاظ على البيئة والمحيط، بهدف ترسيخ ثقافة التعامل السويّ مع مجمل السلوكيات اللامسؤولة وغير الانضباطية من طرف بعض المواطنين، من خلال سلوكيات مقصودة أو غير مقصودة، كالرمي العشوائي للقاذورات والنفايات، خاصّة على مستوى مختلف المناطق السياحية والمواقع الأثرية بعنابة.

كما تسعى الجمعية بمختلف عملياتها إلى التوجيه نحو حماية التراث التاريخي، والإرث الحضاري لعنابة، تأكيدا على ضرورة اندماج كل فعاليات وأطياف المجتمع في هذه المبادرات الخيرية الهادفة.

أمير قورماط

مواضيع ذات صلة

تنظيم يوم علمي حول كيفية تواصل خلايا الجسم والأمراض المرتبطة به

akhbarachark

إجراء تمرين محاكاة حول نشوب حريق بالموقع الأثري هيبون

akhbarachark

توقيف 8 أشخاص متورطين في قضايا حيازة مخدرات ومؤثرات عقلية

akhbarachark