الجمعة 17 مايو 2024
أخبار الشرق

توزيع 160 ألف قنطار من البذور بسوق أهراس

قام والي ولاية سوق أهراس، زيناي عبد الكريم، بمعية رئيس المجلس الشعبي الولائي بزيارة تفقدية لكل من فرع الحبوب والبقول الجافة ببلدية مداوروش ومعاينة أشغال إنجاز صومعة الحبوب بالتجمع السكني “واد الداموس”، ببلدية واد الكبريت.

ووقف في المحطة الأولى على سير عملية تزويد الفلاحين بالبذور والأسمدة والتي وصلت إلى توزيع أزيد من 160 ألف قنطار وذلك في إطار إجراءات التسهيلات والتحفيزات التي أقرتها السلطات العليا للبلاد بالخصوص. وفي محطة أخرى، وقف الوالي على تقدم الأشغال بصومعة الحبوب، أين أكد على ضرورة تدعيم الورشات وتهيئة الطريق المؤدي إلى موقع المشروع، وفي سياق مرتبط قام، وقف الوفد على مشروع خط الطريق المزدوج للسكة الحديدية في شطره المار على ولاية سوق أهراس على مستوى بلدية واد الكبريت لضبط المسار النهائي والأنسب في هذه النقطة.

وفي إطار الدفع وانتعاش القاطرة الاقتصادية بالولاية تم معاينة تقدم الأشغال بمنطقة النشاطات ببلدية بئر بوحوش والتي وصلت بها الأشغال إلى نسبة 95 في المائة، على أن تستلم بصفة نهائية قبل الدخول الاجتماعي المقبل، حيث تم ربطها بمختلف الشبكات لتكون مهيأة لاستقبال المستثمرين بالمنطقة. للإشارة فإن منطقة النشاطات تتربع على مساحة تقدر بـ 33 هكتار وتضم 35 قطعة، أين تم منح 04 رخص استغلال بصفة نهائية ينشطون بمنطقة النشاطات، ودخولها حيز الخدمة من شأنه أن يستقطب المستثمرين واليد العاملة المؤهلة من أجل رفع الحيوية الاقتصادية والوتيرة الاستثمارية بالولاية.

وفي محطة أخرى، قام والي ولاية سوق أهراس بمعية رئيس المجلس الشعبي الولائي وبحضور كل من النائب العام ورئيس المجلس القضائي لولاية سوق أهراس، بمعاينة بداية الأشغال على مستوى القاعة المتعددة النشاطات بمداوروش والتي سيتم تحويلها إلى فرع محكمة ببلدية مداوروش، أين أكد الوالي على القائمين بالمشروع إعادة الاعتبار والترميم برفع وتيرة العمل من أجل استفادة مصالح العدالة من هذا المرفق. هذا وقد تقدمت الأشغال بمستشفى 120 سرير ببلدية مداوروش، حيث فاقت الأشغال حسب الشروحات المقدمة 55 في المائة، إذ يعرف المشروع وتيرة متصاعدة، حيث أمر بضرورة بداية أشغال التهيئة موازاة مع استكمال المشروع، والحفاظ على نفس الوتيرة. كما تم الاطلاع على ظروف التمدرس التلاميذ في ذات الزيارة الميدانية، بكل من المدرسة الابتدائية “طالبي موسى” ببلدية مداوروش، أين وقف زيناي عبد الكريم على ظروف الإطعام وتقديم الوجبات الساخنة بالإضافة إلى ظروف التدفئة، كما أبدى امتعاضه على تأخر أشغال انجاز مطعم مدرسي، بنفس المؤسسة التربوية.

فريال ماضي

مواضيع ذات صلة

إحباط عملية تهريب أزيد من 22 ألف قرصا مهلوسا من نوع “بريغابالين 300” 

akhbarachark

انتشال جثة طفل من داخل بركة مائية بسطيف

akhbarachark

مصالح الأمن العمومي بأمن ولاية جيجل تسجل 303 جنح في قانون المرور والتنسيق 

akhbarachark