الخميس 25 أبريل 2024
أخبار الشرق

ويصرح: “اعتذار ديلور لم يكن مفاجئ ونحن جاهزون لإحتضان كان 2025”

زفيزف يحسم الجدل بخصوص مدى جاهزية ملعب عنابة لإحتضان “الشان”

أعرب رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم جهيد زفيزف عن تفاؤله في إمكانية تقمص عدد من اللاعبين الفرانكو ـ جزائريين قميص المنتخب الوطني على غرار عوار وعدلي وآيت نوري وأوضح رئيس “الفاف” في تصريح للإذاعة الوطنية، أمس الجمعة قائلا: “أنا متفائل بهذا الأمر لكن لا أستطيع الحديث في هذا الموضوع كثيرا وسأتركه للناخب الوطني لتنوير الرأي العام”. وبخصوص اعتذار لاعب نادي نيس أندي ديلور، قال زفيزف: “اعتذار ديلور ليس مفاجأة بالنسبة لي حيث جاء في إطاره”. مضيفا: “كان لي حديث مع بلماضي وأكد أن اعتذارات ديلور موضوعية”. كما أكد زفيزف أن المنتخب الوطني ليس ملك لأي أحد، مشيرا إلى أن ديلور جد متحمس للمغامرة الجديدة مع الخضر

ملاعب الشان ستكون جاهزة قبل 31 ديسمبر القادم

ومن جهة أخرى أكّد رئيس الفاف أن مبعوثي الاتحاد الإفريقي لكرة القدم اختاروا إقامة قرعة “الشأن” بأوبرا بوعلام بسايح في أولاد فايت بالجزائر العاصمة، مُضيفا أن المنافسة ستُقام بـ18 فريقا. وأكد الرجل الأول في مبنى دالي إبراهيم جاهزية جميع الملاعب التي ستحتضن المنافسة قبل تاريخ 31 ديسمبر المقبل، نافيا إشاعات تضرر أرضية ميدان ملعب براقي. وتابع: “تفاجأت بالحديث عن مشاكل على مستوى العشب ببراقي، لا نملك أي مشكل في الملعب، وجميع الملاعب ستجهز في الوقت المحدد بما في ذلك ملعبي قسنطينة و5 جويلية وعنابة”

الفاف لم تفتح باب الترشيحات لإحتضان كان 2025

أكّد رئيس الفاف جهيد زفيزف أن الإتحاد الافريقي لكرة القدم “الكاف” لم يفتح باب الترشحيات لاحتضان كأس إفريقيا 2025. قائلا:”رسميا الكاف لم تفتح الترشيحات للبلدان التابعة للاتحاد الافريقي، أؤكد أننا جاهزون لأي تظاهرة. حملة الدفاع على احتضان كان 2025، ستبدأ في حالة عدم اجراء الكان في بلده المحدّد”. وأضاف: “عندما تفتح الترشيحات سيكون فيه كلام وحديث آخر”. كما أردف: “سنكون طرف فعال على مستوى القارة الافريقية، والفيفا”. كما ختم زفيزف عن اجتماعه مع رئيس الفيفا انفانتينو: “قضية مباراة الجزائر والكاميرون. لا تخص انفانتينو، تكلمت معه على مستقبل الجزائر في الهيئات الدولية”

اقترحت على بوقرة لعب اللقاء الودي الأول بقسنطينة

كما كشف رئيس الفاف جهيد زفيزف، أنه اقترح على الناخب الوطني المحلي، مجيد بوقرة، لعب المباراة الودية ضد منتخب نيجيريا بملعب حملاوي بقسنطينة قائلا: “اجتمعت مع بوقرة واقترحت عليه لعب مباراة تقييمية بملعب قسنطينة”. وتابع المتحدث:” السلطات المحلية رحبت بالفكرة، والمباراة ستكون بمثابة معاينة لمدى جاهزية الملعب للاستحقاقات المقبلة”. وأضاف زفيزف:” مباراة منتخب نيجيريا ستلعب دون جمهور ودون حضور الإعلام الجزائري، لكي لا نؤثر على ملعب حملاوي”. وتابع رئيس الفاف:” المباراة الودية الثانية بملعب وهران ضد منتخب السودان ستلعب بحضور الجمهور”. للإشارة، سيواجه المنتخب المحلي، منتخبا نيجيريا والسودان، بملعبي حملاوي ووهران، بتاريخ 23 و29 سبتمبر الحالي

أتمنى من الأندية أن تسير على خطى نادي بارادو

في الأخير أشاد رئيس الفاف، جهيد زفيزف، بالتكوين المحترف للاعبين الذي تقدمه مدرسة بارادو، في السنوات الأخيرة. وصرح جهيد زفيزف قائلا :”بارادو أعتبرها قاطرة الأندية الجزائرية، وأتمنى من الأندية الأخرى أن تسير على خطاها”. وأضاف زفيزف: “يجب الخضوع لكل المقاييس وإمتلاك الضمانات عند التوقيع مع مدرب أو لاعب جديد، لكي لا يتم تبديد المال العام وعدم المحاسبة عليه”. واختتم بالقول:”منتخب أقل من 17 سنة سيجري تربصه المقبل في المركز الرياضي بخميس مليانة، وسنفصل بعد الإجتماع المقبل لأعضاء المكتب الفيدرالي، إمكانية مشاركة الخضر لأقل من 17 سنة، في منافسة جديدة، حيث نملك العديد من العروض للمشاركة في المنافسات الكروية الدولية”

مواضيع ذات صلة

السيتي يدخل سباق ضم نجم الخضر آيت نوري

akhbarachark

أبناء بونة لكرة السلة ينتظرون دعم الأنصار في “البلاي أوف”

akhbarachark

قوادرية:” سنعمل للعودة بنتيجة إيجابية من العلمة”

akhbarachark