السبت 27 أبريل 2024
أخبار الشرق

معاناة نجم الخضر وناس مع الإصابات تتواصل

تتواصل معاناة نجم منتخب الجزائر آدم وناس مع الإصابات بتعرضه لانتكاسة جديدة أبعدته عن المشاركة في مباراة فريقه ليل، أول أمس السبت، ضد ريمس لحساب الجولة 24 من الدوري الفرنسي.

وأكد البرتغالي باولو فونسيكا مدرب نادي الشمال الفرنسي في مؤتمره الصحفي قبل مواجهة ريمس أن وناس (27 عامًا) تعرّض لإصابة في ربلة الساق، وسيغيب عن الملاعب إلى غاية 17 من شهر مارس الحالي على الأقل. وبالإضافة إلى غيابه عن لقاء، ريمس، ينتظر ألّا يشارك نجم منتخب الجزائر في مباراتي فريقه ليل ضد شتورم غراتس النمساوي ضمن دور الـ 16 لدوري المؤتمر الأوروبي، كما أنه سيغيب عن مباراة رين في الجولة 25 من الدوري الفرنسي، مع إمكانية عودته إلى جو المنافسة في مواجهة ستاد بريست ضمن الجولة 26 من “ليغ 1”.
وغاب نجم منتخب الجزائر وناس عن عدد من مباريات ناديه ليل في بداية الموسم الحالي 2023-2024 بسبب معاناته من إصابة ومشكلة في الفخذ منذ الموسم الماضي. وبعد انتهاء مشاركته مع منتخب الجزائر في كأس أمم أفريقيا 2024، عاد وناس للمشاركة بانتظام في مباريات ليل بخوضه 6 مباريات متتالية، 4 منها أساسيًا ومباراتان بديلًا، لتأتي الإصابة الجديدة وتعيد الدولي الجزائري إلى نقطة الصفر.
ويعاني وناس منذ بداية مسيرته الاحترافية موسم 2015-2016 مع نادي بوردو الفرنسي من مشكلة الإصابات، والتصقت به هذه المشكلة مع مختلف الفرق التي حمل ألوانها على غرار نابولي وكالياري الإيطاليين ونيس وليل الفرنسيين، بالإضافة إلى المنتخب الجزائري. وتعرّض النجم الجزائري لـ 26 إصابة كاملة منذ بداية مسيرته الاحترافية حسب بيانات موقع “ترانسفير ماركت” العالمي، وغاب وناس عن 78 مباراة مع الأندية التي حمل قمصانها والمنتخب الجزائري، ودفعته الإصابة للابتعاد 384 يومًا عن الملاعب طيلة مسيرته الإحترافية.
وباحتساب الإصابة الجديدة، فإن عدد إصابات وناس سيرتفع إلى 27 منذ موسم 2015-2016، وهو رقم كبيرة للاعب يملك إمكانات فنية كبيرة جعلته محل إشادة وثناء من المحللين الكرويين في الجزائر. وستجعل الإصابة الجديدة مسألة وجود وناس في المعسكر القادم لمنتخب الجزائر محل شك، إذ سيفكر المدرب الجديد السويسري فلاديمير بيتكوفيتش كثيرًا قبل توجيه الدعوة إليه للانضمام إلى قائمة منتخب “محاربي الصحراء” الذي سيواجه منتخبي بوليفيا وجنوب أفريقيا وديًّا ضمن دورة الجزائر الدولية الودية التي ستُقام شهر مارس الحالي. جدير بالذكر أن نجم منتخب الجزائر وناس شارك في 19 مباراة مع ناديه ليل هذا الموسم، واستطاع تسجيل هدف واحد فقط.
أحمد.ك

مواضيع ذات صلة

السيتي يدخل سباق ضم نجم الخضر آيت نوري

akhbarachark

أبناء بونة لكرة السلة ينتظرون دعم الأنصار في “البلاي أوف”

akhbarachark

قوادرية:” سنعمل للعودة بنتيجة إيجابية من العلمة”

akhbarachark