الأربعاء 24 أبريل 2024
أخبار الشرق

” مشوار مبولحي لم ينتهي وقدوم عوار وآيت نوري يتطلب تغيير الجنسية الرياضية

بلماضي يدافع عن محرز في ندوة صحفية ويصرح

عقد، صباح أمس الأحد، الناخب الوطني، جمال بلماضي، ندوة صحفية بقاعة عمر كزال، بالمركز الوطني الفني لسيدي موسى (الجزائر العاصمة) وذلك قبيل انطلاق المعسكر التحضيري “للخضر”، تحسبا للمباراتين الوديتين ضد كل من غينيا ونيجيريا. حيث افتتح الندوة بالترحم على روح المدرب مهداوي قائلا:” أقدم التعازي للمدرب الأسبق للمنتخب الوطني، عبد الرحمان مهداوي. وبخصوص القائمة الموسعة المنتخب فإني دائما أفضل عدم الإفصاح عنها. أما فيما يتعلق بحراسة المرمى فإن مبولحي يبقى من أحسن الحراس الجزائريين واستبعاده كان بسبب نقص المنافسة. في حين قد يلتحق موندريا متأخرا بالتربص، بسبب الإصابة”

قضية ديلور من الماضي وهو حاضرا معانا الآن

وعن قضية ديلور قال:” قضية ديلور من الماضي وهو حاضرا معانا الآن. كما أننا سنقوم بالتحول من مركز سيدي موسى إلى وهران، بسبب سوء الأرضية. وأتمنى من الخبراء التركيز على تحسين مستوى البطولة الوطنية وتركنا نعمل في هدوء. لأن منتخب غينيا يملك لاعبين ينشطون في الدوريات الأوروبية والمواجهة أمامهم ستكون مفيدة لنا. لكننا في المقابل نسعى لمواجهة منتخبات أوروبية وديا، من أجل التحضير لكأس أمم إفريقيا”

لا أستطيع استدعاء لاعبين لم يحصلوا على الجنسية الجزائرية

وتابع بلماضي حديثه عن اللاعبين الذين كانوا مرشحين بقوة لحمل ألوان المنتخب الوطني من مزدوجي الجنسية حيث قال:” لا أستطيع استدعاء لاعبين لم يحصلوا على الجنسية الرياضية الجزائرية. ولا أستطيع استدعاء لاعبين لا يملكون المستوى الدولي. وعن استدعاء ميرازيق، فإنه لاعب جيد وكل موسم يتطور وحان الوقت لرؤيته مع المنتخب الأول. براهيمي لاعب جيد أيضا ويقدم بداية موسم رائعة مع الغرافة، ولكن أريد رؤية لاعبين آخرين في المنتخب. وفيما يخص بن طالب فإنه، لاعب كبير وأظهر مستوى ممتاز في كاس العالم، ومن 2015 إلى يومنا هذا أي 7 سنوات لم يظهر بمستواه المعهود. هو يحب المنتخب الوطني لكن عليه أن يظهر مستواه الحقيقي”

أنا لست سياسيا وبناصر أصبح الآن من أحسن اللاعبين

 بخصوص اللاعبين الذين شاركوا ضد الكيان الصهيوني، على غرار عطال، وديلور قال: “أنا لست سياسيا!” وتابع:”بن ناصر قبل كأس أمم افريقيا لم يكن أحد يسمع به، لكن بعدها أصبح من أحسن اللاعبين.”، وبخصوص تعليق بوتريكة عن محرز واصل قائلا:” احترم بوتريكة ولا أريد أن اعلق على هذا الموضوع”

مشوار مبولحي مع المنتخب لم ينتهي ومحرز من الركائز

كما دافع بلماضي عن لاعبه محرز بعد الوضعية الصعبة التي يعيشها حيث قال: “محرز قدم الكثير للمنتخب وهو أحد الركائز. ومشوار مبولحي مع المنتخب لم ينتهي، أما بونجاح وبن العمري فإني احترمهما وأشاهد مبارياتهم، وبغداد سيبقى في منافسة دائمة مع سليماني. وتابع:”صحيح أننا لم نتأهل إلى كأس العالم لكن هدفنا هو التتويج بالألقاب”

مباراة الجزائر البرازيل فيلم وإشاعة وأنا لم أرفض أي شيء

واختتم بلماضي ندوته الصحفية قائلا:” أهنئ لاعبي المنتخب الوطني والمدرب رمان على تتويجهم بلقب كأس العرب للناشئين. وبخصوص مباراة الجزائر البرازيل، هذا فيلم وإشاعة وأنا لم أرفض أي شيء وأصلا لم يكن هناك أي اتفاق ” وتابع:” سنسعى للعب في كل الملاعب الجزائرية، حملاوي، عنابة، وتيزي وزو.  واختتم: “المنتخب الغاني هو من ألغى المواجهة ضد الجزائر”

مواضيع ذات صلة

السيتي يدخل سباق ضم نجم الخضر آيت نوري

akhbarachark

أبناء بونة لكرة السلة ينتظرون دعم الأنصار في “البلاي أوف”

akhbarachark

قوادرية:” سنعمل للعودة بنتيجة إيجابية من العلمة”

akhbarachark