الأحد 19 مايو 2024
أخبار الشرق

لكناوي يرفع التحدي ويصر على نقاط ورقلة

استأنف فريق اتحاد عنابة تحضيراته لمواجهة اتحاد ورقلة، ضمن مباريات الجولة 26 من القسم الثاني هواة، بملعب العقيد شابو، وقد عرفت مشاركة جميع اللاعبين. من جهته الطاقم الفني تحدث مع اللاعبين، مطولا قبل التدريبات، من أجل تحضيرهم نفسيا للمباراة القادمة، حيث طالبهم لكناوي بالتركيز أكثر في المباراة المقبلة، وحسسهم أكثر بأهمية نقاط مواجهة ورقلة، كما طلب منهم طي صفحة مباراة البوبية التي ضيعوا فيها نقطة التعادل في الدقيقة الأخيرة، وهو ما جعلهم يعودون لنقطة الصفر، كما أن أي تعثر قد يعقد وضعية الفريق أكثر. كما يقوم المدرب رفقة طاقمه في التدريبات بتصحيح الأخطاء، حيث لم يتوقف طيلة الحصة التدريبية عن تقديم النصائح.

الاتحاد مطالب بمغادرة المنطقة الحمراء
سيكون اتحاد عنابة مطالبا بالخروج من مراكز المؤخرة في جولة نهاية هذا الأسبوع مادام أنه سيستقبل بملعبه اتحاد ورقلة، لكن تبقى مهمة أشبال المدرب لكناوي في تحقيق نتيجة إيجابية خلال لقائهم هذا ممكنة بالرغم من المستوى الكبير الذي قدمه الاتحاد في مرحلة الذهاب، ما جعله يبتعد عن مراكز الخطر، ويحسن مركزه في جدول الترتيب بفارق مريح عن أقرب منافسيه، لكن بشرط أن يلعبوا بكامل إمكاناتهم وأن يضعوا الفوز نصب عينيهم.

الأنصار سيكونوا نقطة قوة الفريق ورقلة

لن يكون لرفقاء المدافع أكرم تومي أي خيار غير الفوز في مواجهتهم القادمة أمام ورقلة، وذلك إذا ما أرادوا تحسين مركزهم في جدول ترتيب البطولة، والإبتعاد عن مراكز المؤخرة، ولذلك فإن أي تعثر لأشبال لكناوي فوق ملعب شابو، قد يجعل الفريق يتدحرج أكثر في سلم الترتيب، ولعل نقطة قوة الفريق أمام ورقلة ستكون أنصار الفريق المطالبين بغزو الملعب وخلق ضغط كبير على الضيوف، لإبقاء النقاط الثلاث بعنابة

اللاعبون واعون بحجم المسؤولية

ولكي تعود التشكيلة العنابية إلى الطريق الصحيح لأجل ضمان البقاء هذا الموسم، فإنه لا خيار لديها سوى تحقيق الاستفاقة وذلك بدءا من لقاء هذه الجولة، التي ستجمعها بالضيف ورقلة، وهو الأمر الذي بإمكان أبناء بونة فعله. ويعي رفقاء حراز صعوبة ما ينتظرهم هذا الموسم، وقد لاحظنا ذلك من خلال الأحداث الكثيرة التي جمعتنا بهم في الآونة الأخيرة، لكن في المقابل طلب اللاعبون أن يساعدهم المحيط في تحقيق الأهداف التي يلعب عليها فريقهم وخاصة الأنصار الذين سيكون لهم دورا كبيرا في هذه المرحلة الصعبة.

الحذر يبقى مطلوبا من الورقلية

يتعين على لاعبي اتحاد عنابة التركيز جيدا، وتفادي أي مفاجآت غير سارة من ورقلة، لأنه في حال الخسارة قد تتعقد وضعيتهم أكثر في الجولات الأخيرة، التي قد تشهد حسابات معقدة، وبالتالي بات من الضروري حسم الأمور قبل جولة الختام. وبغض النظر عن كل ذلك فإن لاعبي اتحاد عنابة، مطالبون بالتركيز على المقابلة ولعبها بكل جدية، خاصة أمام منافس كسب ثقته بنفسه ويحتل المركز السابع بعد الفوز على أولمبي المقرن في الجولة الماضية.

لقاء القلب ونقاطه ضرورية لضمان البقاء

وبالرغم من الخصوصية التي تحملها هذه المقابلة فإنها لن تخرج عن الأهداف التي تريد التشكيلة تحقيقها في كل مقابلة والمتمثلة أساسا في النقاط الثلاث وذلك لن يكون إلا إذا كانت الإرادة والحرارة حاضرتين فوق أرضية الميدان، لأن هذه المقابلة تحتاج إلى القلب لا غير، ومما لا شك فيه فإن نقاط اللقاء ستكون مصيرية بأتم معنى الكلمة، لأن الفوز سيعزز حظوظ البقاء أكثر ويجعل الفريق يتفادى انتظار الجولات الأخيرة.
صالح.ب

مواضيع ذات صلة

الاتحاد في مواجهة مصيرية أمام “لاصام”

akhbarachark

صراع البقاء يشتد بين فرق المؤخرة 

akhbarachark

سكيكدة جاهزة لاحتضان “طواف الجزائر الدولي للدراجات”

akhbarachark