السبت 27 أبريل 2024
أخبار الشرق

عودة براهيمي وبن زية بعد سنوات من الغياب وركائز المنتخب خارج الحسابات 

أعلنت أمس، الإتحادية الجزائرية لكرة القدم (الفاف) عن قائمة المنتخب الوطني الجزائري تحسبا للمعسكر الذي سيجرى ما بين 18 و26 مارس الجاري، وتتخلله دورة ودية دولية ستجرى بالجزائر وتشارك بها منتخبات، جنوب أفريقيا وأندورا وبوليفيا، إلى الجانب “المحاربين”. وشهدت القائمة التي أعدها المدير الفني الجديد، السويسري فلاديمير بيتكوفيتش الكثير من المفاجآت المدوية، إما باستبعاد بعض اللاعبين المخضرمين، أو استدعاء لاعبين جدد، فيما سجل آخرون عودتهم إلى صفوف المنتخب الأول بعد غياب لأسباب مختلفة.

إستبعاد الحارس المخضرم رايس مبولحي

وباستثناء إستبعاد الحارس المخضرم رايس وهاب مبولحي حامي عرين نادي شباب بلوزداد الجزائري، فقد حافظ ثلاثي حراسة المرمى الذي شارك في كأس أمم إفريقيا الأخيرة، على مكانته ضمن قائمة محاربي الصحراء، حيث وجه بيتكوفيتش الدعوة لكل من أنتوني ماندريا حارس كان الفرنسي، ومصطفى زغبة حارس ضمك السعودي، بالإضافة إلى أسامة بن بوط حارس إتحاد العاصمة.

مداني لاعب السياسي جديد الخضر في خط الدفاع

وسيعرف خط الدفاع حضور اسم جديد لم يسبق له اللعب مع المحاربين، ويتعلق الأمر بمحمد الأمين مداني مدافع النادي الرياضي القسنطيني، في وقت عاد الظهير الأيسر جوان حجام للقائمة مجددا، وذلك بعد عودته للتألق منذ انضمامه إلى نادي يونغ بويز السويسري، فيما ستبقى بقية الأماكن بحوزة الأسماء المعروفة في صورة يوسف عطال ورامي بن سبعيني وعيسى ماندي وريان آيت نوري.

بن زية يعود للمنتخب بعد غياب لأكثر من 5 سنوات 

ويعتبر ياسين بن زية صانع ألعاب نادي كاراباغ الأذربيجاني من أبرز الأسماء العائدة لصفوف الخضر بعد غياب طويل دام أكثر من خمس سنوات، بينما سيتواجد حيماد عبدلي متوسط ميدان أنجيه الفرنسي مرة أخرى بعد استبعاده في “الكان”، بينما سيسجل أحمد قندوسي لاعب سيراميكا المصري، ورفيق  قيطان المتوهج مع أستوريل البرتغالي حضورهما لأول مرة مع محاربي الصحراء.

بقرار لأول مرة مع المحاربين و براهيمي يعود من جديد

واستدعى المدرب الجديد لمنتخب الجزائر الكثير من الأسماء في خط الهجوم، يتقدمهم ياسين براهيمي هداف نادي الغرافة القطري، والذي سيعود للخضر بعد غياب دام لعامين، بينما سيتواجد لأول مرة كل من منصف بقرار مهاجم نيوريوك سيتي الأمريكي وأنيس الحاج موسى جناح فيتيس أرنهايم الهولندي، وسيعود كل من أمين غويري وبشير بلومي وبدر الدين بوعناني وسعيد بن رحمة مرة أخرى بعد غيابهم عن آخر مباريات المنتخب الجزائري. فيما خلت القائمة من أسماء عدة ركائز في المنتخب على غرار بلايلي لاعب مولودية الجزائر، سفيان فيغولي، إسلام سليماني، رياض محرز.

صالح.ب

 

مواضيع ذات صلة

السيتي يدخل سباق ضم نجم الخضر آيت نوري

akhbarachark

أبناء بونة لكرة السلة ينتظرون دعم الأنصار في “البلاي أوف”

akhbarachark

قوادرية:” سنعمل للعودة بنتيجة إيجابية من العلمة”

akhbarachark