الأحد 19 مايو 2024
أخبار الشرق

حجام و توبة أبرز المرشحين لتعويض بن سبعيني

انتهى موسم رامي بن سبعيني بصفة مبكرة بعد تعرضه لإصابة مع منتخب الجزائر خلال المواجهة الودية أمام بوليفيا. وأصيب نجم بروسيا دورتموند على مستوى الرباط الداخلي لركبته اليمنى، ويحتاج لفترة 3 أشهر على الأقل قبل تجديد العهد مع أجواء المنافسات.

ويعتبر رامي بن سبعيني لاعبا مهما في صفوف منتخب الجزائر، حيث خاض معه 62 مباراة ضمن مختلف المسابقات أسهم خلالها في 10 أهداف ما بين صناعة وتسجيل. وهو ما جعل المدرب بيتكوفيتش في رحلة البحث عن البدائل، حيث يوجد هناك 3 حلول يفكر فيها السويسري، مدرب “محاربي الصحراء”، بخصوص بديل رامي بن سبعيني في محور الدفاع. يتقدمهم جوان حجام الوافد الجديد على يونغ بويز السويسري الذي قدم مؤشرات واعدة بخصوص قدرته على النجاح في مركز مدافع المحور الأيسر خلال البطولة الدولية الودية الأخيرة التي احتضنتها الجزائر،

وتعود جوان حجام على اللعب في مركز الظهير الأيسر، غير أنه يمتاز بمرونته التكتيكية التي تسمح له بالظهور في محور الدفاع. الإحتمال الثاني هو الإستنجاد بأحمد توبة، اللاعب الأسبق لمنتخبات بلجيكا للفئات السنية يعتبر الخيار الأمثل لتعويض رامي بن سبعيني في مركز مدافع المحور الأيسر. وسبق لأحمد توبة أن خاض 13 مباراة مع “الخضر” ضمن مختلف المسابقات أسهم خلالها في هدفين ما بين صناعة وتسجيل. ويعود آخر ظهور لتوبة مع منتخب الجزائر لشهر أكتوبر، تاريخ المواجهة الودية أمام مصر التي حسمها التعادل الإيجابي بهدف لمثله.

واخيرا أيوب عبداللاوي، حيث كشفت مصادر إعلامية أن نجم المولودية مرشح بقوة للتواجد ضمن قائمة منتخب الجزائر، تحسبا للمواجهتين أمام غينيا وأوغندا ضمن تصفيات كأس العالم بشهر جوان المقبل. وسبق للاعب صاحب الـ31 عاما أن شارك في 14 مباراة مع “الخضر” ضمن مختلف المسابقات سجل خلالها هدفا وحيدا. وظهر أيوب عبداللاوي بشكل رائع خلال الموسم الحالي وأسهم بشكل كبير في تصدر فريقه للدوري المحلي.

أحمد.ك

مواضيع ذات صلة

الاتحاد في مواجهة مصيرية أمام “لاصام”

akhbarachark

صراع البقاء يشتد بين فرق المؤخرة 

akhbarachark

سكيكدة جاهزة لاحتضان “طواف الجزائر الدولي للدراجات”

akhbarachark