السبت 27 أبريل 2024
أخبار الشرق

بيتكوفيتش ينجح في أول إختبار ويقود الخضر للإطاحة ببوليفيا

فاز منتخب الجزائر بنتيجة (3-2)، في المباراة الودية التي جمعته بمنتخب بوليفيا، يوم الجمعة، ضمن منافسات دورة الجزائر الدولية الودية التي تقام بمشاركة منتخبين آخرين، هما جنوب أفريقيا وأندورا.

وتعد هذه المباراة الأولى التي يخوضها منتخب “محاربي الصحراء” تحت قيادة مدربه الجديد السويسري فلاديمير بيتكوفيتش، الذي تم تعيينه يوم 29 فيفري الماضي، بعقد يمتد حتى عام 2026. ويخوض منتخب الجزائر هذه الدورة الودية في سياق استعداداته لمباريات أكثر أهمية، وأولها مواجهتا غينيا وأوغندا، واللتان سيلعبهما في جوان القادم، ضمن تصفيات كأس العالم 2026، المقرر أن تستضيفها 3 دول، هي الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.
وأنهى منتخب الجزائر الشوط الأول من المباراة التي أقيمت على أرضية ملعب “نيلسون مانديلا” في العاصمة الجزائرية متفوقًا بنتيجة (1-0). ودخل منتخب “الخضر” اللقاء بقوة، وكاد يفتتح باب التسجيل في الدقيقة (2)، حيث صد الحارس البوليفي كرة المهاجم أمين غويري، لتعود إلى زميله بغداد بونجاح الذي سددها نحو القائم الأيمن لمنتخب بوليفيا، وتلقى المنتخب الجزائري ضربة موجعة في الشوط الأول، بتعرض مدافعه رامي بن سبعيني لإصابة، غادر على إثرها أرضية الملعب في الدقيقة (19)، تاركًا مكانه لزميله محمد أمين توغاي. وعاد منتخب “محاربي الصحراء” إلى غرف تغيير ملابس ملعب “نيلسون مانديلا” متقدمًا في النتيجة بهدف سجله مهاجمه أمين غويري في الدقيقة (43)، بعد تلقيه تمريرة من زميله ياسين براهيمي.
ولم يدخل منتخب الجزائر الشوط الثاني بشكل جيد، إذ ارتكب مدافعه عيسى ماندي خطأً فادحًا، استغله لاعب منتخب بوليفيا كارميلو ألغارانيز، وسجل هدف التعادل لمنتخب بلاده في الدقيقة (47). واستطاع منتخب بوليفيا أن يضيف الهدف الثاني عن طريق لاعبه خوسي ساغريدو في الدقيقة (70)، بعد سوء مراقبة من طرف لاعبي المنتخب الجزائري في ركلة حرة لعبها المنتخب المنافس. ولم يستسلم منتخب “محاربي الصحراء” لتقدم البوليفيين في نتيجة اللقاء، وبذل كل ما في وسعه للتعديل، وكان له ذلك في الدقيقة (79)، عبر مهاجمه ياسين بنزية الذي تحصل على تمريرة من رفيقه محمد الأمين عمورة، ليسجل بعدها زميله عيسى ماندي هدف الفوز في الدقيقة (90+4)، جدير بالذكر أن نجوم الجزائر وبعد تفوقهم على بوليفيا، فإنهم سيلعبون يوم 26 مارس المقبل مباراة ودية أخرى ضد منتخب جنوب أفريقيا، ضمن الدورة الدولية الودية التي تحتضنها الجزائر تحت مظلة الاتحاد الدولي لكرة القدم.
بيتكوفيتش يتفوق على حليلوزيتش وبلماضي
استهل المنتخب الجزائري مشواره تحت إشراف المدرب السويسري فلاديمير بيتكوفيتش بتحقيق فوز مثير جدًّا على حساب منتخب بوليفيا بنتيجة (3-2)، وبالرغم من الصعوبات الكبيرة التي وجدها محاربو الصحراء أمام منافسهم البوليفي الذي صمد حتى آخر الثواني، إلا أن رفقاء القائد عيسى ماندي تمكنوا في النهاية من إسعاد الجماهير التي حضرت إلى مدرجات ملعب “نيلسون مانديلا” بضاحية براقي، وحققوا أول انتصار تحت قيادة المدرب الجديد بيتكوفيتش.
وتنتظر الجماهير الجزائرية من المدرب فلاديمير بيتكوفيتش أن يقود “الخضر” لتقديم مستويات عالية وتحقيق نتائج مميزة، ويذكرها بأفضل الأوقات التي كانت تحت إشراف المدربين جمال بلماضي والبوسني وحيد حليلوزيتش، واللذين تشير الأرقام بأن بداية السويسري مع “المحاربين” أفضل من التي حققها الثنائي سابقًا. وكان المدرب البوسني وحيد حليلوزيتش الذي درب منتخب الجزائر بين عامي 2011 و2014، قد تعادل في مباراته الأولى أمام تانزانيا بهدف لمثله في شهر سبتمبر 2011،
وذلك في إطار تصفيات كأس أمم أفريقيا، ليحقق بعدها مشوارًا مميزًا مع “الخضر” الذين قادهم للدور الثاني في كأس العالم 2014. وكانت بداية المدرب جمال بلماضي مع محاربي الصحراء مشابهة كثيرًا لبداية حليلوزيتش، حيث تعادل في مباراته الأولى في ميدان منتخب غامبيا بهدف لمثله، في شهر سبتمبر 2018، وذلك في إطار تصفيات كأس أمم أفريقيا، ليقود بعدها المحاربين لتحقيق نتائج كبيرة، ويتمكن من التتويج بكأس أمم أفريقيا 2019، ومن ثم سلسلة لا هزيمة تاريخية وصلت إلى 35 مباراة متتالية.
أحمد.ك

مواضيع ذات صلة

السيتي يدخل سباق ضم نجم الخضر آيت نوري

akhbarachark

أبناء بونة لكرة السلة ينتظرون دعم الأنصار في “البلاي أوف”

akhbarachark

قوادرية:” سنعمل للعودة بنتيجة إيجابية من العلمة”

akhbarachark