الأحد 19 مايو 2024
أخبار الشرق

إنشاء منصة رقمية تمكن بيتكوفيتش من الحصول على معلومات دقيقة ومفصلة عن جميع اللاعبين

سيكون السويسري فلاديمير بيتكوفيتش مدرب منتخب الجزائر، على موعد مع مراقبة نجومه، بشكل دائم ودقيق، حتى شهر جوان المقبل. المدرب السويسري كان أكد للاعبيه، بأنه ينتظر منهم المحافظة على نسق مرتفع خلال الأسابيع القادمة، ليجدد فيهم الثقة استعدادا لفترة التوقف الدولي القادمة لشهر جوان. ويرتقب أن يكون المعسكر القادم لـ”محاربي الصحراء” مهما،

حيث سيعودون للظهور في تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026 من خلال مواجهتي غينيا وأوغندا على التوالي. وكشف نبيل نغيز المدرب المساعد لفلاديمير بيتكوفيتش، عن إنشاء منصة رقمية، تمكن الطاقم الفني للمنتخب الجزائري من الحصول على معلومات دقيقة ومفصلة عن جميع اللاعبين، من أجل الوقوف على المردود الذي قدموه مع فرقهم. وقال: “مختصو الفيديو على مستوى الخضر، نجحوا في إنشاء منصة رقمية مميزة، من خلال توفير جميع اللقطات الدفاعية والهجومية لأي لاعب، ووضعها تحت تصرفنا”.
وأضاف: “على سبيل المثال، لو نريد الوقوف على ما سيقدمه يوسف عطال في المباراة القادمة بالدوري التركي، فإننا سنمتلك كل اللقطات التي سيقوم بها دون استثناء، وهو ما يمثل إضافة نوعية بالنسبة لعملنا”. وأتم: “بيتكوفيتش معجب جدا بهذا العمل من محللي الفيديو، وهو يتابع جميع اللاعبين الجزائريين دون استثناء، والمنافسة ستكون قوية على جميع المراكز، والحصول على لقطات فيديو لكل لاعبينا سيُساعدنا كثيرا للقيام بالاختيار الأمثل”.
وتابع نبيل نغيز في تصريحه: “نقطة قوة المنتخبات في العالم في الهجوم، تجد نقطة الضعف هي الدفاع حتما، بيتكوفيتش يعرف بلعيد جيدا، والحارس بن بوط، استفسر عن وجود مدافع يساري في البطولة، لذا قام باستدعاء مداني”. كما أضاف نغيز “بيتكوفيتش مقتنع مئة بالمئة بخدمات بلعيد، المدرب يريد اللعب بمدافع يلعب باليمين، و مدافع يلعب باليسار”. وختم التقني الجيجلي: “لعبنا بـ 3 في المحور وأصبح متوازنا في الثلاث خطوط، بقرار لديه وزن في الهجوم وكان يضغط كثيرا منذ دخوله”.
ص.ب

مواضيع ذات صلة

الاتحاد في مواجهة مصيرية أمام “لاصام”

akhbarachark

صراع البقاء يشتد بين فرق المؤخرة 

akhbarachark

سكيكدة جاهزة لاحتضان “طواف الجزائر الدولي للدراجات”

akhbarachark