الإثنين 20 مايو 2024
أخبار الشرق

جمعية المسعف الصغير تنظم “فوازير رمضان” في المسرح البلدي بتونس

 تنظم جمعية المسعف الصغير العرض المسرحي الحدث والفريد من نوعه بعنوان “”رمضان الطفولة”الأول في تونس والعالم العربي يحمل رسالة من الزمن الماضي أبطالها أكثر من 350 طفل تونسي بعنوان ” فوازير رمضان رسالة من الزمن الماضي”

ويجرى العرض المسرحي في إطار إسعاف وإحياء العادات والتقاليد والحفاظ على التراث الثقافي  وترسيخيه لدى الناشئة.

 وتضرب جمعية المسعف الصغير موعدا للجمهور خلال شهر رمضان المعظم وبالتحديد يوم 07 أفريل 2024 بالمسرح البلدي بالعاصمة لأنها تؤمن أن “فوازير رمضان” لها أهمية كبيرة في الماضي، حيث كانت وسيلة للتسلية والترفيه عند الأطفال في شهر رمضان، تساعد على تنشيط العقول وتشجيع التفكير والذكاء، تزيد من الروابط الاجتماعية وتخلق جوًا من المرح والبهجة بين الناس. فوازير رمضان في الوقت الحاضر مع تطور وسائل الإعلام والتكنولوجيا، تراجعت شعبية فوازير رمضان إلى حد كبير.

لذلك فكرت جمعية المسعف الصغير صاحبة الفكرة والإنتاج إحياء فوازير رمضان خلال الشهر الفضيل بإبداع الطفولة بمشاركة مؤسسات تربوية لنسعف تراثنا والتقاليد ليعي الطفل ان شهر رمضان هو شهر الخير والبركات والرحمات، وهو مناسبة عظيمة يحتفل بها المسلمون في جميع أنحاء العالم. وفي هذا الشهر الفضيل، تنتشر الفرحة والبهجة بين الناس، وتكثر العادات والتقاليد التي يعود تاريخها إلى قرون طويلة. ومن بين هذه العادات والتقاليد، فوازير رمضان التي كانت جزءًا لا يتجزأ من هذا الشهر الكريم في الماضي.

حيث تأكد رئيسة الجمعية  السيدة هدى البدوي ان فوازير رمضان هي جزء من تراثنا الثقافي الغني، وهي تمثل أحد العادات والتقاليد التي تحرص جمعية المسعف الصغير  على إحيائها كل عام. وبالرغم من تراجع شعبيتها في السنوات الأخيرة، إلا أنها لا تزال تُشكل جزءًا مهمًا من ذكريات رمضان لدى الكثيرين.

رياض.م

مواضيع ذات صلة

الكاتب أحسن تليلاني يقدم كتابيه الجديدين اليوم بمكتبة عنابة

akhbarachark

إجراء تمرين محاكاة حول نشوب حريق بالموقع الأثري هيبون

akhbarachark

انطلاق الحفريات العلمية الأولى بالموقع الأثري قصر بغاي

akhbarachark