الإثنين 20 مايو 2024
أخبار الشرق

الكشف عن برنامج الأيام الوطنية الثانية للمونودراما المرتقبة مارس المقبل

كشفت، جمعية الشهاب للفنون الدرامية لولاية عنابة، عن البرنامج الكامل الخاصّ بالأيام الوطنية الثانية للمونودراما المرتقب إقامتها شهر مارس المقبل.

وقد أوضحت الجمعية على مستوى صفحتها الرسمية، أنّ الأيام الوطنية الثانية للمونودراما، ستقام خلال الفترة الممتدة من الـ2 إلى الـ5 مارس المقبل، على مستوى المسرح الجهوي عزّ الدين مجوبي، حيث سيتم خلال اليوم الأول الـ2 مارس 2024، الافتتاح الرسمي للأيام، وكلمة افتتاحية لمديرة الثقافة والفنون لولاية عنابة صليحة برقوق، يليها عرض كليب شعري مسرحي بعنوان “غزّة مسافةالقلب” من تصميم الفنان حميد قوري، ويليه عرض المونودرام “علب” للفنانة بوعتوة خيرة من ولاية مستغانم.

وخلال اليوم الثاني من المنافسة سيتم عرض المونودرام “أنا والسطح” لتعاونية فنّ الخشبة من ولاية سيدي بلعباس، يليه عرض المونودرام “الصرخة” لجمعية الطاووس الثقافية لولاية عنابة.

فيما ينتظر أن يتم خلال اليوم الثالث من البرنامج الكامل الخاصّ بالأيام الوطنية الثانية للمونودراما المرتقب إجراؤها شهر مارس المقبل، عرض المونودرام “المتشرّدة” لجمعية بودرقة للمسرح من ولاية البيض، يليه عرض المونودرام “غابتلي” للفنان رحماني نبيل من ولاية عنابة.

وخلال اليوم الأخير من المنافسة سيتم عرض المونودرام “الهيدوف” لتعاونية أوسكار للثقافة والفنون من ولاية بسكرة، يليه عرض المونودرام “الفيروس” للفنان محمد الشريف أوديني من ولاية عنابة، على أن يتم خلال ذات الأمسية اختتام الأيام هذه، يليهاالإعلان الرسمي عن الفائزين وتوزيع الجوائز المحدّدة خلال هذه المسابقة الفنية، ممثلة في جائزة أحسن عرض متكامل، جائزة أحسن إخراج، وجائزة أحسن نصّ، وأيضا جائزة أحسن أداء.

وللإشارة، فمن المرتقب أن تتخلل هذه التظاهرة الفنية ورشة تكوينية في الأداء الركحي من تأطير الفنان جموعي عبد الرحمان، على مستوى قاعة التدريبات للمسرح الجهوي أيام الأحد والإثنين،

كما أنّ هذه التظاهرة الفنية التي يترقبها العنابيون تتم بالتنسيق مع مديرية الثقافة والفنون لولاية عنابة، وأيضا بالتعاون مع المسرح الجهوي عزّ الدين مجوبي بعنابة، وبمساهمة جمعية أجراس الثقافية لولاية عنابة.

أمير قورماط

مواضيع ذات صلة

الكاتب أحسن تليلاني يقدم كتابيه الجديدين اليوم بمكتبة عنابة

akhbarachark

إجراء تمرين محاكاة حول نشوب حريق بالموقع الأثري هيبون

akhbarachark

انطلاق الحفريات العلمية الأولى بالموقع الأثري قصر بغاي

akhbarachark