الخميس 9 مايو 2024
أخبار الشرق

إسدال الستار عن الأيام الوطنية الثانية للمونودراما بالمسرح الجهوي بعنابة

أسدل، أول أمس، الستار عن الأيام الوطنية للمونودراما في طبعتها الثانية، المنظمة بالمسرح الجهوي عز الدين مجوبي بعنابة.

وأعلنت لجنة التحكيم المشرفة على متابعة مختلف العروض في خضم الطبعة الثانية للأيام الوطنية للمونودراما، عن نتائج دورة 2024، التي جرت فعالياتها خلال الفترة من الـ02 إلى الـ05 مارس الجاري، من تنظيم جمعية الشهاب للفنون الدرامية لولاية عنابة، وبالتعاون مع المسرح الجهوي عز الدين مجوبي، وتحت إشراف مديرية الثقافة والفنون لولاية عنابة،

وبالعودة إلى الحديث عن الجوائز المخصّصة والممنوحة خلال هذه التظاهرة الفنية، فقد ذهبت جائزة أحسن نصّ إلى مونودرام “علب” للفنانة بوعتو خيرة من ولاية مستغانم، فيما ذهبت جائزة أحسن إخراج لمونودرام “المتشرّدة” لجمعية بودرقة للمسرح من ولاية البيّض. فيما توجهت جائزة أحسن أداء للفنانة طاهري فتيحة عن عرضها في مونودرام “المتشرّدة” لجمعية بودرقة للمسرح من ولاية البيض. وخصّت جائزة لجنة التحكيم لمونودرام “الهيدوف”، من تعاونية أوسكار للثقافة والفنون من ولاية بسكرة.

وكانت جائزة أحسن عرض متكامل قد توجّهت لمونودرام” فيروس” لجمعية مبدعون بلا حدود الثقافية من ولاية عنابة.

وعلى هامش هذا الحدث الفني والثقافي الخاصّ بالأيام الوطنية للمونودراما من تنظيم جمعية الشهاب للفنون الدرامية لولاية عنابة وبالتعاون مع المسرح الجهوي عزالدين مجوبي، تم توزيع شهادات المشاركة للمتربصين في الورشة التكوينية الخاص بمجال “الأداء الركحي” من تأطير الفنان “جموعي عبد الرحمان”.

وقد انطلقت، بالمسرح الجهوي عز الدين مجوبي، فعاليات الأيام الوطنية الثانية للمونودراما، من تنظيم جمعية الشهاب للفنون الدرامية لولاية عنابة، بحضور جماهيري مميّز عاشق للفن المسرحي، حيث كان العرض المسرحي الأولي “غزّة مسافة القلب”، الحدث الشرفي لهذه التظاهرة الثقافية والفنية من تصميم الفنان المسرحي حميد قوري، حرّك الوجدان تجاه القضية، كما لخص قيم التضامن والدعم المطلق غير المشروط من طرف الجزائريين للقضية الفلسطينية.

كما كانت الفنانة فتيحة سلطان ضيفة شرف لهذه الأيام الوطنية، والتي تندرج ضمن تذكارية الكاتب المرحوم سعيد درّاجي، الذي كان له دور كبير في استمرار المسرح وفعاليته، وكان له الشرف والدور هام في إنجاز حوالي 8 مسرحيات، 5 منها للمسرح الجهوي عزّ الدين مجوبي بعنابة وأيضا 3 أخرى لجمعية الشهاب.

أمير قورماط

مواضيع ذات صلة

فحص 124 مريضا وبرمجة 06 عمليات جراحية بمستشفى سوق أهراس

akhbarachark

 “الفن موروث ثقافي حافظ للذاكرة” شعار الرواق الوطني للفنون التشكيلية

akhbarachark

“نحو تسجيل 6 معالم تاريخية ضمن الممتلكات الثقافية”

akhbarachark