الأربعاء 1 مايو 2024
أخبار الشرق

كلية التكنولوجيا بجامعة عنابة تطلق مسابقة”تمجيد ذكرى أول نوفمبر”

أطلقت، أمس، كلية التكنولوجيا بجامعة باجي مختار عنابة، مسابقة هامة للطلبة تخصّ ذكرى اندلاع الثورة الجزائرية.

وقد أوضحت مصالح كلية التكنولوجيا على مستوى صفحتها الرسمية، أنّها تعلن عن تنظيم مسابقة لفائدة الطلبة من مختلف الأطوار والمستويات لديها، والموسومة بـ: “مسابقة تمجيد ذكرى أول نوفمبر 2023″، حيث تنظم المسابقة لهذه السنة تحت شعار “الذكاء الاصطناعي وتاريخ الثورة”. كما تهدف هذه المسابقة التي تنظمها كلية التكنولوجيا بعد أيام قليلة عن الدخول الجامعي بعنوان 2023-2024، إلى العمل على تجسيد دور تقنيات ومجمل أدوات الذكاء الاصطناعي في عملية تطوير وتحديث صورة الثورة التحريرية الجزائرية ضدّ المستعمر الغاشم.

يشار إلى أنّ آخر أجل لاستقبال طلبات المشاركة في المسابقة والتسجيل قد حدّد خلال الـ19 أكتوبر الجاري. كما يرتقب أن تعرف المسابقة العلمية، مشاركة عدد واسع من الطلبة من مختلف التخصصات التابعة للكلية، على اعتبار أنّها فرصة سانحة للكثير منهم، للمشاركة والاطلاع عن قرب، والتعرّف أكثر على موضوع الساعة في مجال الأبحاث العلمية والتكنولوجية والخاص بتقنيات وأدوات الذكاء الاصطناعي.

في سياق آخر، فقد احتضنت كلية التكنولوجيا، قبيل أسابيع قليلة فقط، مجريات الدورة التكوينية في مجال تقنيات وتكنولوجيا الإعلام والاتصال، والتي تواصلت ودامت على مدار 3 أيام، حيث وجّهت بالدرجة الأولى لفائدة 15 أستاذا حديثي التوظيف من مختلف الشعب الأكاديمية والمعنية بالمجال، على غرار الرياضيات والكيمياء والفيزياء، إذ جرت فعاليات الدورة من تأطير الأستاذتين الدكتورة سارة دعاس، وكذا الدكتورة أسماء شبلي.

أمير قورماط

مواضيع ذات صلة

“كناص” عنابة يطلق حملة تحسيسية حول مكافحة المخدرات والإدمان

akhbarachark

برحال ..البوني وذراع الريش مواقع بناء سكنات عدل 3 بعنابة

akhbarachark

اختتام الأسبوع الوطني للوقاية في دائرة برحال بعنابة 

akhbarachark