الإثنين 20 مايو 2024
أخبار الشرق

توقيف شخصين وحجز كمية من المخدرات والمؤثرات العقلية بقسنطينة

تمكنت فرقة مكافحة الاتجار غير المشروع للمخدرات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية  بأمن ولاية قسنطينة ، من توقيف شخصين يبلغان من العمر 34 و38 سنة ، لتورطهما في قضية حيازة المخدرات (كيف معالج) والمؤثرات العقلية (بريغابالين) بصورة غير مشروعة لغرض البيع وحيازة أسلحة بيضاء محظورة دون مبرر شرعي. وتعود وقائع القضية لاستغلال معلومات مؤكدة وردت لعناصر الشرطة بذات الفرقة ، مفادها قيام شخص مشبوه بترويج المخدرات والمؤثرات العقلية  بأحد أحياء مدينة قسنطينة بمحاذاة مسكنه العائلي ، مباشرة تمتكثيف التحريات ،

وبعد عمل شرطي مكثف تم إعداد خطة أمنية محكمة كللت بتوقيف المشتبه فيه بالقرب من مقر إقامته ، وبإخضاعه لعملية التلمس الجسدي ضبط بحوزته على سلاح أبيض من نوع أوبينال 12 ، وكمية من المؤثرات العقلية ( مشطين من دواء بريغابالين ، محفظة يدوية بداخلها 61 كبسولة ) على الفور تم تحويله لمقر الفرقة لاستكمال الإجراءات القانونية اللازمة. وبإذن صادر من الجهات القضائية المختصة تم تفتيش مسكنه العائلي، أين كانت نتائج التفتيش إيجابية حيث تم العثور على كمية من المؤثرات العقلية قدرت ب 32 كبسولة من دواء بريغابالين ، ومقص يستعمل في قص أمشاط المؤثرات العقلية.

التحقيق المعمق أفضى إلى توقيف مشتبه فيه ثاني بالقرب من مقر إقامته بحي الإخوة عباس ، هذا الأخير يعد الممون الرئيسي لهذه الممنوعات ،  بعد إخضاعه لعملية التفتيش ضبط بحوزته على قطع من المخدرات قدر وزنها اجمالا ب 2.63 غرام ، وقاطع للورق كيتور ، وبتفتيش مسكنه تم العثور على كمية أخرى من المخدرات بوزن 50.5 غرام ، وشفرتي قاطع للورق ، بالإضافة إلى سكين متوسط الحجم. وبعد الانتهاء من انجاز ملف إجراءات جزائية في حق المعنيان تم تقديمهما أمام النيابة المحلية.

إيمان.ر

مواضيع ذات صلة

توقيف مروّج مخدرات ومؤثرات عقلية وحجز قرابة 300 كبسولة

akhbarachark

نحو توزيع 6548 سكن بمختلف الصيغ يوم 5 جويلية بسكيكدة    

akhbarachark

سكيكدة جاهزة لاحتضان “طواف الجزائر الدولي للدراجات”

akhbarachark