السبت 27 أبريل 2024
أخبار الشرق

سونلغاز تطمح لتوسيع آفاق التعاون بينها وبين نظيرتها التونسية

إستقبل الرئيس المدير العام لمجمع سونلغاز، مراد عجال، نظيره بالشركة التونسية للكهرباء والغاز، فيصل طريفة، حيث بحث الطرفان سبل تقوية التعاون بين الشركتين وتوسيع آفاق الشراكة بينهما، حسبما أفاد به، أمس الثلاثاء، بيان للمجمع العمومي.

و يأتي هذا اللقاء, الذي جرى على مستوى المديرية العامة لسونلغاز, “تعزيزا لمستوى الشراكة الخارجية لمجمع سونلغاز”, وفقا للبيان. و بالمناسبة, ذكر عجال خلال اللقاء “بالعلاقات المتينة التي تربط بين البلدين والأهمية التي توليها السلطات العليا للبلاد للشقيقة تونس خاصة فيما يتعلق بتغطية حاجياتها من الكهرباء”.

كما عبر عن “طموح سونلغاز في توسيع آفاق التعاون بينها وبين الشركة التونسية, ليس في مجال تصدير الكهرباء فحسب, بل في مختلف المجالات التي يمكن للشركتين تبادل الخبرات فيها وفق مبدأ رابح-رابح”. من جانبه, أثنى طريفة على التعاون الذي تلمسه الشركة التونسية من نظيرتها الجزائرية, معبرا -حسب البيان- “عن رغبته في تعميق مستوى تلك العلاقات في مجالات أكبر”,

كما عبر “عن اهتمامه الكبير بسونلغاز كنموذج في التسيير والهيكلة وكذا القيادة والتحكم في الشبكة عن طريق آليات تكنولوجية متطورة بالإضافة للتصنيع”.

و بعد استعراضه لجملة التحديات التي تواجهها شركته خاصة في فصل الصيف, أكد طريفة أنه “ستتم صياغة تقرير مفصل عن كل احتياجات الشركة التونسية والتي يتم دراستها بين الطرفين ليتم الخروج بمذكرة تفاهم ثنائية ترقى لطموحات الشركتين”.

و قام طريفة والوفد المرافق له بجولة عبر مختلف المنشآت الطاقوية لسونلغاز مرفقين بإطارات مسيرة في سونلغاز, وذلك من أجل التعرف عن كثب على كل النشاطات التي تتخصص فيها سونلغاز بما فيها الإنتاج والنقل والتوزيع والتصنيع والصيانة, حسب البيان.

ر.م

مواضيع ذات صلة

الموافقة على مراجعة منح المتقاعدين وإعادة دراسة قانون الحالة المدنية

akhbarachark

رئيسة الهلال الأحمر حملاوي: “نعمل على وضع صيدليات مجانية عبر التراب الوطني و نرفض قبول التبرع بالأموال لتفادي الإحتيال”

akhbarachark

رئيس مجلس الأمة صالح قوجيل يصرح: ” مؤسسة الجيش هي الحاضر والمستقبل”

akhbarachark