الإثنين 22 يونيو 2026
أخبار الشرق

والي باتنة يكرم المتفوقين من ذوي الهمم في شهادة التعليم المتوسط

أُشرف أول أمس والي باتنة بن أحمد رياض على حفل تكريم التلاميذ المتفوقين من ذوي الهمم في شهادة التعليم المتوسط، وبحضور عدد من الإطارات التنفيذية، من بينهم الأمين العام للولاية، المفتش العام، مدير الإدارة المحلية، مدير النشاط الاجتماعي والتضامن، مدير التربية، ومدير الاتصالات السلكية واللاسلكية.

ويأتي هذا التكريم في إطار تشجيع التفوق الدراسي وترسيخ مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع التلاميذ، خاصة فئة ذوي الهمم التي تحظى باهتمام خاص ضمن السياسات الاجتماعية والتربوية للدولة. وقد تم خلال هذا الحفل تكريم التلميذة عمارة آسينات، التي حققت المرتبة الأولى ولائيا في فئة ذوي الهمم حركيا بمعدل 17.74، في إنجاز يعكس قوة الإرادة والإصرار على النجاح رغم التحديات. كما شمل التكريم التلميذ أكرم حناشي، الذي تحصل على المرتبة الأولى ولائيا في فئة ذوي الهمم بصريا بمعدل 16.02، مؤكدا أن العزيمة قادرة على صنع التفوق مهما كانت الظروف. وأكدت السلطات الولائية بالمناسبة أن الدولة تواصل دعمها لتمدرس ذوي الهمم، من خلال توفير المرافقة البيداغوجية والاجتماعية اللازمة لضمان اندماجهم ونجاحهم في المسار الدراسي. ويجسد هذا التكريم رسالة تقدير وتشجيع لهذه الفئة، وإبرازًا لنماذج مشرفة من التلاميذ الذين تحدوا الصعاب وحققوا التميز الدراسي.

سلمى حطاب

مواضيع ذات صلة

وضع 10 مراكز جوارية عصرية لتخزين الحبوب حيز الخدمة بسوق أهراس

akhbarachark

قسنطينة تستعد لاحتفالات 5 جويلية ببرنامج تنموي واسع يشمل السكن والمشاريع العمومية

akhbarachark

شرطة الطارف تحبط محاولتين للهجرة غير الشرعية عبر البحر وتوقف 25 شخصاً

akhbarachark