الأربعاء 23 أكتوبر 2024
أخبار الشرق

الخضر يشدون الرحال نحو لومي لمواجهة الطوغو غدا

غادرت بعثة المنتخب الوطني الجزائري أمس السبت مدينة عنابة متوجهة إلى العاصمة الطوغولية لومي، استعدادًا لخوض المباراة المرتقبة ضد منتخب الطوغو المحلي، والمقررة يوم غد الاثنين. تأتي هذه المباراة في إطار الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا 2024، والتي يسعى فيها المنتخب الجزائري لتعزيز حظوظه في التأهل إلى البطولة القارية. وسيدخل المنتخب الوطني هذا اللقاء بروح معنوية عالية بعد فوزه في المباراة السابقة على أرضه، وهو يتطلع لتحقيق نتيجة إيجابية خارج الديار لضمان مكانه في البطولة مبكرًا. من المتوقع أن تشهد المباراة منافسة قوية، خاصة أن المنتخب الطوغولي يسعى للاستفادة من عاملي الأرض والجمهور لتعويض خسارته السابقة. من جهته المدرب الوطني أعرب عن ثقته في قدرة لاعبيه على تحقيق الانتصار، مشددًا على أهمية التركيز والانضباط التكتيكي في هذه المباراة الصعبة. من جهة أخرى، أكد اللاعبون جاهزيتهم البدنية والذهنية لمواجهة منتخب الطوغو، معتبرين أن الفوز في هذه المواجهة سيقربهم خطوة كبيرة نحو التأهل. هذا وقد رافقت المنتخب بعثة فنية وإدارية متكاملة، بما في ذلك الطاقم الطبي، لضمان أفضل ظروف الاستعداد للمباراة. من جهتها الجماهير الجزائرية تترقب هذه المواجهة بحماس، آملة في أن يعود المنتخب بالنقاط الثلاث من لومي، ليواصل مسيرته المميزة في التصفيات ويؤكد حضوره القوي في الساحة الإفريقية.

جوان حجام يغادر معسكر الخضر بسبب الإصابة

نشر الحساب الرسمي لمنتخب الجزائر بيانًا رسميًا في حساباته عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أكد فيه مغادرة حجام، لمعسكر “الخضر” بقرار من المدرب بيتكوفيتش بسبب معاناته من إصابة. وأكد البيان أن الظهير الأيسر لنادي يونغ بويز وصل إلى معسكر المنتخب الجزائري، وهو يعاني من إصابة طفيفة لم يتعافَ منها بشكل كامل ودون الكشف عن طبيعتها، وبذلك تم إعفاؤه من طرف الجهاز الفني من السفر مع المنتخب إلى الطوغو. ويواجه المنتخب الوطني الجزائري، يوم غد الإثنين، مضيفه منتخب الطوغو على بملعب “كيغي” في العاصمة لومي، لحساب الجولة الرابعة من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025 المقررة إقامتها في المغرب. ويحتل منتخب “الخضر” حاليًا صدارة مجموعته الخامسة في تصفيات “الكان” برصيد 9 نقاط بفوزه في الجولات الثلاثة الأولى ضد منتخبات غينيا الاستوائية وليبيريا و الطوغو، ليقترب بذلك من التأهل إلى العرس الكروي الأفريقي.

المنتخب الطوغولي سيفتقد خدمات القائد جيني داكونام في مباراة الغد

تلقّى منتخب الطوغو ضربة موجعة، قبيل مواجهة “الخضر” مساء الإثنين ، بِرسم الجولة الرابعة من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025. وبعد تورّطه في مصيدة خسارة ثقيلة أمام “مُحاربي الصّحراء” بِخماسية في لقاء عنابة سهرة الخميس، سيفتقد المنتخب الطوغولي خدمات القائد جيني داكونام، في مباراة هذا الإثنين. ويجمع المدافع داكونام إنذارَين، وهو ما يحرمه من اللّعب في الجولة الرابعة وفقا للوائح تصفيات “الكان”. وتلقّى جيني داكونام إنذارا في مباراة الجولة الأولى أمام ليبيريا، وآخر في مواجهة الجولة الثالثة أمام الجزائر. وفي غياب جيني داكونام، بقي بِحوزة الناخب الوطني الطوغولي داري نيبومبي 24 لاعبا، يوجد بينهم 7 مدافعين. وسبق لِهذا اللاعب المخضرم (32 سنة)، أن شارك مع منتخب الطوغو في 79 مباراة دولية منذ 2012. وعلى مستوى الأندية، يرتدي زيّ فريق خيتافي الإسباني بِعقدٍ، بدأت مدّته في صيف 2017 وتنقضي في الفصل ذاته من عام 2025.

أحمد.ك

مواضيع ذات صلة

الحمراء تكشر عن أنيابها منذ البداية وتمطر شباك البوني بخماسية

akhbarachark

إتحاد بوخضرة يفشل في العودة بنتيجة إيجابية من سكيكدة

akhbarachark

إيمان خليف: ” أطمح إلى تطوير الملاكمة في الجزائر و إنشاء أكاديميات خاصة”

akhbarachark