الأحد 22 سبتمبر 2024
أخبار الشرق

تحديد احتياجات النقل العمومي انطلاقا من عنابة نحو ولايات أخرى

أعلنت مديرية النقل لولاية عنابة، عن احتياجات النقل العمومي بين الولايات، حيث تأتي العملية قصد التكفل بانشغالات المواطنين والعمل على مواصلة تدعيم الخطوط التي تعرف العجز.

وأكدت مديرية النقل لولاية عنابة، أنه وبالنسبة لآخر أجل لايداع الملفات سيكون 26 سبتمبر الجاري، بحيث تخضع كل الطلبات لنظام التنقيط المعتمد المتفق عليه مع الشريك الاجتماعي، الذي يعتبر معيارا وحيدا يحدد استحقاق المتعامل للخط وفقا لترتيب تنازلي في حدود الاحتياجات المعلن عنها. وأعلن عن احتياجات النقل العموني بين الولايات، من عنابة إلى ولاية الطارف، البداية من عنابة نحو بلدية العصفور، ومن عنابة نحو بلدية بن مهيدي، ومن عنابة نحو الذرعان، ومن عنابة نحو بوحجار، ومن عنابة نحو البسباس، ومن عنابة نحو الشط، كذلك من عنابة نحو ولاية قالمة، ومن ولاية عنابة نحو سكيكدة، ومن عنابة نحو ولاية سوق أهراس، ومن عنابة نحو جيجل، ومن عنابة نحو ولاية تبسة، كذلك اقتراح تعزيز خط النقل من عنابة نحو قسنطينة، الأمر ذاته لخط النقل بين ولايتي عنابة وسطيف، مع الإشارة إلى أن جميع الخطوط التي تبلغ مساحتها أزيد من 300 كلم من ولاية عنابة، مفتوحة للاستغلال بشرط استغلال المواقيت الشاغرة.

هذه أولويات احتياجات النقل الحضري وشبه الحضري بين البلديات

وقصد تحديث احتياجات النقل العمومي للمسافرين النقل الحضري وشبه الحضري بين البلديات والمناطق الريفية، أكدت مديرية النقل لولاية عنابة، أنه وقصد التكفل بانشغالات الساكنة في إطار دعم ومواصلة تدعيم الخطوط التي تعرف العجز، حددت احتياجات وسائل النقل العمومي للمسافرين عبر الطرقات بولاية عنابة، ومن بين أبرز هذه الخطوط حي قاسيو، حي سيبوس، حي ريزي عمر، وهذا على مستوى محطة سويداني بوجمعة. وعلى مستوى محطة كوش نور الدين حددت الاحتياجات لتدعيم الوسائل بداية بواد العنب، خرازة، بوزعرورة، الشعيبة، كذلك واد زياد، مرزوق عمار، عين الباردة، واد النيل، أيضا التريعات والعلمة، بوخضرة وعين جبارة، وشطايبي، وحي أول ماي. وتم كذلك إعلان الاحتياجات ببلدية الحجار، بمنطقة الواحات وسيدي الرماد، ومرزوق عمار، نفس الأمر ببلدية البوني. وعلى مستوى بلدية برحال أعلن عن احتياجات التعزيز بطاشة والكاليتوسة، وقيرش، وشطايبي، العلمة، والتريعات. وبشطايبي أيضا أعلن عن الاحتياجات بمنطقة الزاوية والزقع والعزلة. وبعين الباردة على مستوى مناطق حي الحروشي وسلمون الهاشمي والذرعان وحي الطقطاق.

نحو تغطية عجز النقل بخط عنابة- سرايدي

كما تم الإعلان عن تحديد احتياجات النقل على الخط عنابة-سرايدي لشهر سبتمبر الجاري، وتأتي الخطوة هذه قصد التكفل بانشغالات الساكنة ببلدية سرايدي، حيث أن آخر أجل لايداع الملفات سيكون بتاريخ 26 سبتمبر الجاري، كما أن كل الطلبات تخضع لنظام التنقيط المعتمد والمتفق عليه مع الشريك الاجتماعي، حيث أعلن عن الاحتياجات لعددين من الوسائل، وهنا أوضحت مديرية النقل، أنه بعد الاستفادة من الخط وفقا للتنقيط المعتمد يتعهد الناقل بالعمل وفق نظام محدد يقضي العودة من عنابة إلى سرايدي فارغا من بداية العمل على الـ 9 صباحا، والعودة من سرايدي إلى عنابة فارغا بداية من الثالثة زوالا إلى غاية نهاية العمل، والالتزام بضمان استمرارية الخدمة العمومية في الفترات المسائية وخلال العطل.

تعزيز خدمات النقل بذراع الريش.. خطوة إيجابية
وتابعت مديرية النقل إعلانها بخصوص تغطية العجز في احتياجات النقل العمومي للمسافرين على مستوى المقاطعة الادارية ذراع الريش، حيث أن آخر أجل لايداع ملفات المعنين، قد حدد بتاريخ 26 سبتبمر الجاري، وهذا عبر الخطوط من ذراع الريش نحو عنابة بوسيلتين، ومن ذراع الريش للحجار بأربع وسائل، كذلك من ذراع الريش للبوني، بثلاث وسائل، وتأتي هذه الخطوة قصد التكفل بانشغالات ساكنة المقاطعة الإدارية ذراع الريش بمختلف أحيائها، والعمل على مواصلة تدعيم الخطوط التي تعرف العجز، بحيث أن كل الطلبات تخضع لنظام التنقيط المعتمد والمتفق عليه مع الشريك الاجتماعي، وهو المعيار الوحيد الذي يحدد استحقاق المتعامل للخط وفقا لترتيب تنازلي في حدود الاحتياجات المعلن عنها.

إجراءات هامة لتغطية احتياجات النقل الحضري بعدة خطوط

وفيما يخص احتياجات النقل الحضري خط سويداني بوجمعة- بوقنطاس- الزعفرانية- العلوية، أعلنت مديرية النقل لولاية عنابة عنها، حيث خص خط سويداني بوجمعة نحو بوقنطاس بوسيلتين وفقا لشروط محددة، كذلك الاحتياج لوسيلتين لخط سويداني بوجمعة- الزعفرانية وهو خط اجباري. كما أعلنت المصالح ذاتها عن احتياجات النقل الحضري للخط الرابط بين واد فرشة، العلوية، وواد القبة، إذ حدد الاحتياج لوسيلتين عبر خط سويداني بوجمعة نحو القبة، وعبر خط الضربان نحو واد فرشة وهو خط اجباري. وأعلن أيضا عن احتياجات النقل الحضري عبر خط سيدي عمار نحو واد العنب، الأول عبر خط كوش نور الدين نحو سيدي عمار، الثاني كوش نور الدين نحو واد العنب وهو خط اجباري، ويطلب تعزيز كليهما بأربعة وسائل نقل. الأمر ذاته للخط الرابط بين سيدي عاشور و8 مارس وحي الريم، حددت الاحتياجات هنا للنقل الحضري، البداية من خط سويداني بوجمعة نحو سيدي عاشور بواقع وسيلتين، ومن كوش نور الدين مرورا بحي 8 مارس، الريم، سيدي عاشور، والعودة على الطريق الوطني رقم 44 وهو خط اجباري يطلب فيه التعزز بوسيلتين، وبخصوص خط العلمة نحو الحجار، فكان هو أيضا ضمن احتياجات النقل الحضري، البداية بمطلب تعزيز وسيلتين للخط الرابط بين كوش نور الدين نحو الحجار، وكذلك وسيلتين للنقل من كوش نور الدين نحو العلمة كخط اجباري، ويشار إلى أن جميع هذه الخطوط حددت آجال ايداع ملفات المترشحين لها حتى 26 سبتمبر الجاري.

أمير قورماط

مواضيع ذات صلة

تنظيم محاضرة حول تطور الاقتصاد الكوري الجنوبي وآفاق تعزيز الشراكة الاقتصادية مع الجزائر

akhbarachark

نحو تسلم قطب تطوير المقاولاتية والمؤسسات الناشئة على مستوى “السيتام” في الدخول الجامعي

akhbarachark

مستشفى الحجار يستقبل “تركي ” تم إجلائه من سفينة تجارية في عرض البحر

akhbarachark