الخميس 19 سبتمبر 2024
أخبار الشرق

خلال لقاء مع الشركات الناشئة بمقر الشركة المدير العام حشيشي: “سوناطراك ستقف بجانب المؤسسات الناشئة لتجسيد مشاريعها”

نظّم مجمع سوناطراك يومًا مخصصًا للقاءات مع المؤسسات الناشئة الناشطة في قطاع الطاقة، يهدف إلى ترقية الإدماج الوطني وتشجيع التعاون مع المؤسسات المبتكرة.

وحسب بيان سوناطراك، فقد أتاح هذا اليوم الفرصة لحوالي أربعين مؤسسة ناشئة فتية لعرض تقديم مشاريعها وإقامة روابط مع الفاعلين الرئيسيين في صناعة الطاقة. وتميز أيضا بتبادل مثمر وبنّاء بين المؤسسات الناشئة وممثلي مجمع سوناطراك، مما سمح للمؤسسات الفتية بتقديم حلول مبتكرة، لاسيما في مجال الانتقال الطاقوي. كما تم بالمناسبة، تنظيم لقاءات ثنائية بين المؤسسات الناشئة وممثلي مجمع سوناطراك، مما وفّر إطارًا ملائمًا لتبادل الأفكار وتحديد فرص للأعمال والشراكة. وتجدر الإشارة إلى أن سوناطراك قد وقّعت عقودًا مع عدد من الشركات الناشئة، لاسيما في نشاط المنبع البترولي. وتشمل هذه الشركات “شركة إكسيد ألجيريا، وشركة لورس، وشركة جينسول، وشركة كاستنبروك، وشركة آر إم بي، وشركة الكندي، وشركة سوف للحفر”، وتجري حالياً محادثات مع شركات ناشئة أخرى بهدف الوصول إلى تعاون مستقبلي. يذكر أن هذا اليوم المخصص للقاء مع المؤسسات الناشئة يندرج في إطار سياسة سوناطراك الرامية لترقية المقاولاتية والابتكار، وهو ما يعبّر عن التزام المؤسسة بدعم وتشجيع التعاون المثمر مع المؤسسات المبتكرة.

قال الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك، رشيد حشيشي، خلال لقاء مع الشركات الناشئة بمقر الشركة، أن سوناطراك عملت باستمرار لتكثيف الصفقات وإبرام العقود مع شركائها.و أضاف قائلا: “نؤمن بأهمية الإدماج الوطني ونحن في المجمع نسعى لتوسيع الشراكة مع المؤسسات الناشئة لتطوير منظومة البلاد الاقتصادية. ودعا حشيشي إلى الاستكشاف والتعاون مع مؤسسة سوناطراك لكسب الرهانات المطروحة والتحديات. وقال حشيشي إن حضور المؤسسات الناشئة المكثف بيننا اليوم لدليل على حيوية نظامنا البيئي المتعلق بالمقاولاتية وريادة الأعمال، وهو دليل كذلك على إرادة و قدرات المؤسسات الناشئة في مجال الابتكار والابداع، وهي الصفات التي أضحت تشكل فعلاً ميزة حقيقية من أجل رفع التحديات التي تواجه بلدنا، والتطلع، لبناء مستقبل أفضل يتسم بالتقدم الاجتماعي والحيوية الاقتصادية.

وأكد أنه ينبغي توفير أفضل الشروط الممكنة، والوسائل الضرورية لتحقيق المؤسسات الناشئة لأمالها ولهذا الغرض، فإن سوناطراك انطلاقا من إيمانها العميق بالحلول التي تقدمها المؤسسات الوطنية الفتية عملت وتعمل باستمرار على تكثيف إجراءاتها المتعلقة بالصفقات و إبرام العقود بهدف ترقية المحتوى المحلي و تعزيزه بما يتماشى مع توجيهات السلطات العمومية في هذا الشأن. وشدد الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك على أهمية الإدماج الوطني خاصة و أن الكفاءات المتميزة موجودة بوفرة داخل الوطن مؤكدا دعم سونطراك الدائم للمؤسسات الناشئة سواء من خلال تقاسم الموارد أو من خلال تقاسم الخبرة و الشبكة. وأضاف أن سوناطراك ستقف بجانب المؤسسات الناشئة و تمدهم يد العون في إطار علاقة رابح- رابح و ستمنحها الفرصة لتجسيد المشاريع الطموحة. و ختم قائلا: أملنا كبير في أن تصبحوا أنتم من يزودنا بالحلول”.

ر.م

مواضيع ذات صلة

بمناسبة إنتخابه لعهدة ثانية رئيسة مجلس وزراء إيطاليا تهنئ رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون 

akhbarachark

رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون يؤكد: ” الجزائر تدعم منظمة الأمم المتحدة وعلى قادة العالم الإنضمام إلى “ميثاق المستقبل” “

akhbarachark

عبد المجيد تبون يؤدي اليوم اليمين الدستورية بقصر الأمم بالعاصمة 

akhbarachark