الخميس 19 سبتمبر 2024
أخبار الشرق

ملفات هامة على طاولة الدورة العادية للمجلس البلدي بالعلمة هذا الخميس

يرتقب أن يعقد المجلس الشعبي البلدي لبلدية العلمة، دورته العادية، هذا الخميس، للمناقشة والمصادقة على جدول أعمال يتضمن العديد من الأولويات المتعلّقة بالشأن المحلي.

وعلى مستوى صفحتها الرسمية، فقد أعلنت مصالح المجلس الشعبي البلدي عن تعذّر انعقاد الدورة العادية للمجلس الشعبي البلدي التي كانت مقرّرة بتاريخ الـ9 سبتمبر الجاري، وهذا بسبب وقوع طارئ حال دون انعقاد هذه الدورة، الأخيرة تقرّر انعقادها هذا الخميس، حيث برمجت مصالح المجلس الشعبي البلدي بالعلمة عدّة ملفات هامة متعلّقة بالشأن المحلي، ستوضع على طاولة المنتخبين والنواب لمناقشتها ومع إمكانية المصادقة عليها كذلك.

وقد تضمن مشروع جدول الأعمال الخاص بالدورة العادية للمجلس الشعبي البلدي بالعلمة، بداية المصادقة على مشروع الصفقة المبرمة بين بلدية العلمة ومؤسسة أشغال البناء في مختلف مراحله والأشغال العمومية الكبرى والري بوحجيلة سمير، قصد عملية إتمام تهيئة حي بوعكة مبروك بالعلمة، وكذا عملية تهيئة الواجهة الرئيسية لمدخل العلمة مركز، مع الطريق الوطني بمحاذاة حي قايدي علي في شطره الأول.

كما يشمل جدول أعمال الدورة المرتقبة هذا الخميس كذلك، برمجة المصادقة على تسجيل برنامج جديد بالميزانية بترخيص قسم التجهيز للإيرادات والنفقات للتكفّل بإنجاز ساحة عمومية بحي سيدي حامد مقابل الملعب الجواري.

كما يرتقب خلال هذه الدورة العادية المنتظرة، وخلال جدول الأعمال برمجة المصادقة على فتح اعتمادات مالية جديدة بالميزانية بترخيص خاص بقسم التسيير للإيرادات والنفقات قصد التكفّل بالأثر المالي الناتج عن الزيادة في أجور موظفي الجماعات المحلية للسنة المالية 2023 و2024.

كذلك من المنتظر أن تتم المصادقة خلال أشغال هذه الدورة العادية للمجلس الشعبي البلدي بالعلمة، على عقد إيجار السكن الوظيفي لمدرسة مرّاح عبد القادر، كذلك تشمل هذه الدورة العادية المنتظرة هذا الخميس، طرح إمكانية المصادقة على تسجيل برنامج جديد بالميزانية بترخيص خاص قسم التجهيز للإيرادات والنفقات للتكفّل باقتناء تجهيزات لفائدة المدرسة الابتدائية قايدي علي.

في حين ينتظر خلال اللقاء ذاته، المصادقة على منح إعانة مالية لفائدة النادي الرياضي الهاوي متعدد الرياضات للشباب الرياضي لبلدية العلمة، مع برمجة المصادقة على مساهمة البلدية في تمويل الصندوق الولائي لترقية مبادرات الشباب والممارسات الرياضية.

أمير قورماط

مواضيع ذات صلة

الإطاحة بمروج الكوكايين وشريكته وحجز 50 جرعة بـ “لاسيتي أوزاس”

akhbarachark

حجز أزيد من 62 ألف وحدة من المفرقعات والألعاب النارية بعنابة

akhbarachark

الشروع في استقبال ملفات العملية التضامنية لسنة 2025 بالبوني

akhbarachark