الخميس 19 سبتمبر 2024
أخبار الشرق

أنظار عشاق الكرة العالمية تتجه صوب القارة العجوز 

يترقب عشاق الكرة العالمية، اليوم الخميس، ما ستسفر عنه قرعة منافسات دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا 2024-2025.

 

وستقام قرعة دور المجموعات لدوري الأبطال بنظامه الجديد، بمشاركة 36 فريقًا للمرة الأولى في تاريخ المسابقة، يلعب كل منهم 8 مباريات في دور المجموعات بدلًا من 6 مباريات وسيتم ترتيبهم بنظام الدوري.

وقرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، إجراء قرعة دوري أبطال أوروبا في الموسم الجديد بالكمبيوتر، بدلًا من الاستعانة بالنجوم السابقين الذين يسحبون عددًا كبيرًا من الكرات.

وتبدأ مراسم قرعة دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا اليوم الخميس الموافق 29 أوت الجاري في تمام السابعة مساءً (19:00) بتوقيت السعودية ومصر، الثامنة (20:00) مساءً بتوقيت الإمارات.

 ما النظام الجديد لقرعة دوري أبطال أوروبا 2024-2025؟

قرر الاتحاد الأوروبي، إجراء قرعة دوري الأبطال في الموسم الجديد بالكمبيوتر، بدلًا من الاستعانة بالنجوم السابقين، وذلك في ظل زيادة عدد الفرق من 32 إلى 36 ناديًا، يلعب كل منهم 8 مباريات في دور المجموعات بدلًا من 6 وسيتم ترتيبهم بنظام الدوري.

وبرر الاتحاد الأوروبي، اللجوء إلى القرعة الإلكترونية، لتفادي الاستعانة بما يقرب من 1000 كرة في القرعة، مما سيجعل فعالياتها مملة للغاية.

وسيتم تقسيم 36 فريقًا مشاركًا في دوري الأبطال على 4 أوعية (8 فرق في المجموعة)، وفقًا لآخر تصنيف للاتحاد الأوروبي، مع استثناء ريال مدريد الإسباني بصفته حامل لقب البطولة، إذ يوضع بالوعاء الأول. بعد ذلك، سيتم اختيار خصمين من كل وعاء (بإجمالي 8 خصوم)، سيلعب مباراة ضد أحدهم على أرضه ومباراة ضد الآخر خارج أرضه.

وسيتم الاستعانة بشكل أولي بالكرات التقليدية وبعدها سيتولى الكمبيوتر الأمر في ظل التعقيدات الخاصة بالقرعة، التي تمنع تواجد أكثر من فريقين من نفس البلد في مجموعة واحدة، فيما يمكن أن يلتقي ضد فريقين من بلد آخر كحد أقصى.

وسيتم إتباع نفس الإجراء في قرعة بطولتي الدوري الأوروبي ودوري المؤتمر يوم أوت الجاري. وتبدأ منافسات دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا 2024-25، يوم 17 سبتمبر المقبل، على أن تنتهي يوم 29 جانفي 2025، وستتأهل أول 8 أندية مباشرة إلى دور الـ16.

أمير قورماط

…….

مواضيع ذات صلة

رسميا “الخضر” يواجهون الطوغو بملعب 19 ماي 1956 بعنابة 

akhbarachark

إتحاد عنابة يختتم الميركاتو الصيفي بالتوقيع مع الحارس بوسدر 

akhbarachark

اتحاد عنابة يختتم مبارياته الودية بمواجهة وفاق سطيف غدا 

akhbarachark