الخميس 19 سبتمبر 2024
أخبار الشرق

رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون: “اليوم الوطني للمجاهد إحياء لذكرى محطتين خالدتين في سجل ثورة التحرير” 

أكد رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، أمس الإثنين، أن اليوم الوطني للمجاهد هو إحياء لذكرى محطتين خالدتين في سجل أمجاد ثورة التحرير المباركة لقن خلالهما الأبطال الأشاوس درسا للجيش الإستعماري.

وفي رسالة له بمناسبة إحياء اليوم الوطني للمجاهد، قال رئيس الجمهورية: ”نحتفي بيوم المجاهد، الذكرى المزدوجة لهجومات الشمال القسنطيني في 20 أوت 1955، وانعقاد مؤتمر الصومام في نفس اليوم من سنة 1956، وهما محطتان خالدتان في سجل أمجاد ثورة التحرير المباركة”.

وأضاف رئيس الجمهورية في رسالته أن هجومات الشمال القسنطيني “لقنت درسا لجيش استعماري راهن على إخماد ثورة الشعب بقوة الحديد والنار، فأبلى أولئك الأبطال الأفذاذ بتضحياتهم الجسيمة وبطولاتهم المشهودة، وأضفت شجاعتهم على الثورة زخما سما بالروح المعنوية لجيش التحرير الوطني”. وأكد رئيس الجمهورية أن “يقيننا ونحن نستذكر باعتزاز تضحيات الشهداء والمجاهدين، سيظل راسخا بأن الجزائريات والجزائريين، الذين تسري في عروقهم دماء الوفاء لرسالة نوفمبر الخالدة، يحملون الجزائر الغالية على أكتافهم وعيونهم ساهرة على أمنها واستقرارها ورخائها”.

ر. م

مواضيع ذات صلة

بمناسبة إنتخابه لعهدة ثانية رئيسة مجلس وزراء إيطاليا تهنئ رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون 

akhbarachark

رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون يؤكد: ” الجزائر تدعم منظمة الأمم المتحدة وعلى قادة العالم الإنضمام إلى “ميثاق المستقبل” “

akhbarachark

عبد المجيد تبون يؤدي اليوم اليمين الدستورية بقصر الأمم بالعاصمة 

akhbarachark