السبت 5 أكتوبر 2024
أخبار الشرق

5 شهداء وجرحى في عدوان الاحتلال على جنين

استشهد 5 فلسطينيين وأصيب آخرون، بينهم بجروح خطيرة، صباح أمس، خلال اقتحام قوات الاحتلال الصهيوني مدينة جنين.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية بوصول جثامين 5 شهداء إلى المستشفى، وإصابة آخرين بجروح خطيرة، في إثر قصف الاحتلال لمجموعة من الشبان قرب “دوار العودة” في مخيم جنين. والشهداء هم: أحمد باسم عموري (20 عاماً)، وقصي أمجد هزوز (23 عاماً)، وفؤاد إياد عزيز أشقر (25 عاماً)، وياسين أحمد محمود العريدي (30 عاماً)، محمد جبارين (54 عاماً).

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت المدينة بعدد من الآليات العسكرية، من شارعي “حيفا” و”الناصرة”، وحاصرت أحد المنازل في “حرش السعادة” غرب المدينة، وقصفته بصاروخ “أنيرجا” وأطلقت صوبه الرصاص. سرايا القدس – كتيبة جنين، أكدت مواصلة مجاهديها استهداف قوات الاحتلال بعدد من العبوات في محيط المنزل المحاصر بمدينة جنين. وفي السياق، أكدت كتائب شهداء الأقصى – جنين، أنّ مقاتليها خاضوا اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال المحاصرة لمنزل في “حرش السعادة”.

وفجر أمس، اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني مدينة نابلس بعدد من الآليات العسكرية، وداهمت أحياء “رأس العين”، و”الضاحية”، و”خلة العامود”، و”حارة الياسمينة” داخل البلدة القديمة، ما أدى إلى اندلاع مواجهات. كما اقتحمت قوات الاحتلال مدينة قلقيلية بعدة آليات، وانتشرت في عدة أحياء وشوارع، وداهمت عدة منازل.

مواضيع ذات صلة

بلدان الـ77 تطالب الكيان الصهيوني بالانسحاب من الجولان وباقي الأراضي العربية

akhbarachark

الصين “قلقة”.. وروسيا: “الكيان الصهيوني يريد تدخلا أمريكيا مباشرا بالشرق الأوسط”

akhbarachark

في إختتام أشغال الدورة العادية السنوية للجمعية العامة للأمم المتحدة.. وزير الخارجية عطاف: ” الأولى تصحيح الظلم التاريخي المسلط على قارتنا الإفريقية”

akhbarachark