السبت 5 أكتوبر 2024
أخبار الشرق

بيتكوفيتش : “الجزائر تبقى المرشحة في هذه المجموعة لكن لا يجب أن نستخف بالمنافسين”

شدد الناخب الوطني، فلاديمير بيتكوفيتش، على ضرورة التعامل بجدية مع منتخبات المجموعة الخامسة لتصفيات كأس أمم إفريقيا 2025.

وأوضح بيتكوفيتش، أن المنتخب الوطني، هو المرشح الأبرز في هذه المجموعة، وعليه تحمل مسؤولياته وتفادي الوقوع في فخ الغرور. وأضاف: “من الواضح أن الجزائر تبقى المرشحة في هذه المجموعة. لكن لا يجب أن نستخف بالأمور ونعتقد أننا سنتأهل بسهولة”. ليواصل الناخب الوطني، تصريحاته التي خص بها موقع “الفاف” أمس الجمعة: “يجب أن نتحمل مسؤوليتنا ونظهر للجميع أننا الأفضل فوق الملعب”.
و بحديثه عن صعوبة مأمورية بلوغ “كان” 2025، أكد مدرب الخضر، فلاديمير بيتكوفيتش، بأن الكرة الإفريقية تطورت بشكل كبير، في الفترة الأخيرة. وأوضح بيتكوفيتش، بخصوص هذه النقطة: “أولاً وقبل كل شيء. يجب أن أقول إنه لم يعد هناك منتخبات صغيرة في كرة القدم الحديثة”، مضيفا : “يجب علينا احترام جميع منافسينا. فجميع المنتخبات أصبحت متكافئة الآن. خاصة في إفريقيا حيث تطورت كرة القدم بشكل كبير في السنوات الأخيرة.” وأعترف الناخب الوطني فلاديمير بيتكوفيتش، بصعوبة مهمة الخضر في خطف تأشيرة العبور، إلى نهاية كأس أمم إفريقيا 2025.
وأسفرت قرعة التصفيات التي جرت أول أمس الخميس. عن وقوع المنتخب الوطني، في المجموعة الخامسة إلى جانب كل من غينيا الاستوائية وطوغو وليبيريا. وعن هذه القرعة، قال بيتكوفيتش: “التأهل لن يكون سهلاً لأن المنافسين الثلاثة سيبذلون كل ما في وسعهم للإطاحة بنا.” وواصل الناخب الوطني: “يجب أن نستعد جيدًا، لا سيما أن هذه التصفيات ستبدأ قريبًا في شهر سبتمبر”، ليختم في تصريحات خص بها الموقع الرسمي للاتحادية الجزائرية لكرة القدم: “سنحلل أداء المنتخبات الثلاثة وندخل كل مباراة للفوز بها”.
في الجانب الآخر عاد النّاخب الوطني فلاديمير بيتكوفيتش، أول أمس، إلى الجزائر. بعد فترة قصيرة قضاها رفقة أسرته. ومعلوم أن بيتكوفيتش يُقيم بِالعاصمة السويسرية بيرن، كما أنه عاد إلى أهله بعد إشرافه على “الخضر” في مواجهتَي تصفيات كأس العالم أمام غينيا كوناكري وأوغندا، في الـ 6 والـ 10 من جوان الماضي. وحضر بيتكوفيتش وقائع نهائي كأس الجمهورية، بين فريقَي مولودية الجزائر وشباب بلوزداد، الذي جرى بِملعب “5 جويلية 1962” أمس الجمعة، وكان فلاديمير بيتكوفيتش قد التزم لمّا استلم مهام تدريب “مُحاربي الصّحراء”، بِمتابعة المنافسات الوطنية عن قُرب.
أ.ك

مواضيع ذات صلة

بيتكوفيتش يعيد شايبي لقائمة الخضر بعد 6 أشهر من الغياب

akhbarachark

تعرض الدراج أيمن جابر لحادث مرور خطير بسبب سيارة نفعية بعنابة

akhbarachark

إتحاد عنابة يحقق المهم أمام شلغوم العيد ولكناوي يعتبر نقطة التعادل أمر إيجابي

akhbarachark