السبت 5 أكتوبر 2024
أخبار الشرق

الطالبان بوشمال وصياد يتحصلان على وسم “لابل” لمشروعهما المبتكر “سافر”

تواصل جامعة باجي مختار عنابة، تحقيق نتائجا ايجابية تخص التكوين في مسار شهادة جامعية مؤسسة ناشئة وبراءة اختراع، من خلال تحصل الطلبة على وسم لابل لعدد من المشاريع.

وضمن إطار القرار الوزاري 1275 الخاص بشهادة جامعية مؤسسة ناشئة وبراءة اختراع، تحصل الطالبان بوشمال مبروك عبد الرؤوف، وصياد عبد الغفور، من قسم الاعلام والاتصال على مستوى كلية العلوم الانسانية والاجتماعية، بالقطب الجامعي أحمد البوني، وتحت إشراف الأستاذة بوقرة سامية، على وسم “لابل” لمشروع مبتكر عن مشروعهما “سافر”.

في سياق ذي صلة، تم توجيه الدعوة إلى جميع الطلبة بالأخص المنخرطين في القرار الوزاري 1275 بعنوان السنة الجامعية 2024/2023، لحضور يوم دراسي حول المؤسسات الناشئة، تحت إشراف والي ولاية عنابة، وذلك اليوم السبت، بقصر الثقافة ابتداء من الساعة التاسعة صباحا.

كما يشار إلى أنّ جامعة عنابة كانت قد شاركت قبل أيام قليلة فقط، في برنامج blue UP حول الاقتصاد الأزرق، من خلال حاضنة الأعمال ممثلة بمسؤول الحاضنة الأستاذ حاج موسى هشام، حيث جسّد البرنامج استهداف تكوين 20 حاضنة جامعية، و10 حاضنات عمومية وخاصّة، وهذا بالتعاون مع وزارة الصيد البحري والمنتجات الصيدية، وزارة اقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة والمؤسسات المصغرة، ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي،

كما هدف البرنامج إلى مرافقة الحاضنات، التي تحتضن مشاريع متخصصة في المجال ومتواجدة عبر 14 ولاية ساحلية. ومن المنتظر أن تتواصل مراحل هذا البرنامج إلى الأشهر القادمة للوقوف على إنشاء عدد من المؤسسات الناشئة.

كما أشرف قبل أيام قليلة فقط، الأستاذ محمد مانع، مدير جامعة باجي مختار عنابة، بمقر حاضنة الأعمال الجامعية، على إجراء أول مناقشة لمذكرة تخرج شهادة جامعية مؤسسة ناشئة في إطار القرار الوزاري 1275 للسنة الجامعية 2023/2024، الموسومة بنظام كشف الميثان مع إنذار صوتي واهتزاز مدمج للسلامة البيئية الذاتية، من إعداد الطالب حسام بوصبع، مع ايداع براءة اختراع وإنجاز نموذج أولي.

أمير قورماط

 

 

مواضيع ذات صلة

تحديد احتياجات النقل بواسطة سيارات الأجرة بعدّة بلديات بعنابة

akhbarachark

اختتام الأبواب المفتوحة لسونلغاز بـ “كور” البوني غدا

akhbarachark

مطالب بإعادة بعث أشغال تهيئة وتأهيل سينما المنار

akhbarachark