السبت 28 سبتمبر 2024
أخبار الشرق

مصالح أمن قالمة تفكك جماعة إجرامية منظمة تنشط في مجال ترويج المؤثرات العقلية

تمكنت قوات الشرطة القضائية بفرقة البحث والتدخل بأمن ولاية قالمة، في إطار مواصلة مجهوداتها المبذولة من قبل مصالحها العملياتية في مجال محاربة الاتجار غير المشروع بالمخدرات والمؤثرات العقلية

بعد الاستغلال الجيد للمعلومات التي تفيد بقيام شخص مشتبه فيهم بترويج المخدرات والمؤثرات العقلية بالوسط الحضري بمدينة هيليوبوليس بقالمة متخذا من مسكنه مكانا لتخزينها.

على الفور باشرت قوات الشرطة القضائية بفرقة البحث والتدخل بأمن الولاية، عملية البحث والتحري، وبعد إعداد خطة عملياتية محكمة التنسيق، تم توقيف ثلاثة ” 03″ أشخاص مشتبه فيهم على مستوى مدينة هيليوبوليس بقالمة، تتراوح أعمارهم مابين “27 و31 سنة” مقيمين بهيليوبوليس بقالمة.

وبعد اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بشأنهم وبشأن مساكنهم، تم ضبط وحجز كمية من المؤثرات العقلية، تقدر بـ:4080 كبسولة ومبلغ مالي من عائدات الإتجار.

أين تم تحويل المشتبه فيهم إلى المصلحة، بعد حجز ما تم العثور عليه، فتحت ضدهم ملفات قضائية عن الأفعال التالية حيازة وتحزين  بضاعة أجنبية قابلة للتهريب ” مؤثرات عقلية” داخل الإقليم الجمركي دون تقديم ما يثبت حيازتها إزاء التشريع الجمركي بغرض البيع بطريقة غير مشروعة. //حيازة وتخزين المؤثرات العقلية بطريقة غير مشروعة في إطار جماعة إجرامية منظمة، قدم المشتبه فيهم أمام محكمة قالمة أين صدر في حق المشتبه فيهم أمر إيداع.

منى.ل

مواضيع ذات صلة

توقيف شاب وحجز كمية من المشروب الكحولية بجيجل

akhbarachark

توقيف ستة أشخاص متورطين في جرائم سرقة بسطيف

akhbarachark

أولياء التلاميذ يناشدون بتهيئة مدخل ابتدائية ايت محند القاسم ببن مهيدي ولاية الطارف

akhbarachark