الإثنين 16 سبتمبر 2024
أخبار الشرق

مراكز الانتخابات جاهزة لاستقبال الهيئة الناخبة بعنابة

يتضح جليا أنّ مصالح ولاية عنابة قد أكّدت على جاهزيتها لاستقبال الناخبين يوم الاقتراع لرئاسيات السابع سبتمبر المقبل، من خلال ضمان تجهيز المراكز بكامل البلديات الـ12 والدوائر الست.

وعشية الاستحقاق الانتخابي لرئاسيات السابع سبتمبر الجاري، التي سيدخل خلالها الثلاثي كل من المترشح الحر عبد المجيد تبون، حساني شريف، ويوسف أوشيش، غمار المنافسة لاعتلاء كرسي المرادية، تكون ولاية عنابة خاصّة على غرار باقي ولايات التراب الجزائري عامة، قد جهزت نفسها لهذا الحدث الهام بالنسبة للبلاد، من خلال ضمان تجهيز كامل مراكز الانتخابات بالبلديات الـ12 بالدوائر الست، حيث أسديت في وقت سابق تعليمات من المسؤول الأول على الجهاز التنفيذي لولاية عنابة، إلى رؤساء الدوائر والبلديات والمصالح المختصّة لتهيئة مراكز الاقتراع وجعلها في الجاهزية التامة لاستقبال الناخبين يوم السابع سبتمبر المقبل، للإدلاء بأصواتهم واختيار رئيسهم.
في سياق ذلك، أوضح بيان الصفحة الرسمية لولاية عنابة، نشر خلال الأسبوع الجاري، أنّ والي الولاية جلاوي عبد القادر، قد ترأس اجتماعا هاما يخصّ الحدث الانتخابي، أين تمت دراسة ومناقشة عدّة محاور، فيما تضمن جدول أعماله تحضيرات مراكز الانتخابات تحسّبا لرئاسيات السابع سبتمبر، حيث يؤكّد الاجتماع المنعقد حرص السلطات المحلية على تهيئة كامل الظروف اللازمة والمواتية لاستقبال الناخبين بمراكز الانتخابات،
كما يشير بيان ولاية عنابة، إلى أنّ الوالي أكّد على الجاهزية التامة لكل مراكز الانتخابات عبر بلديات الولاية الـ12. وهو الأمر الذي أكده والي عنابة سابقا في خرجاته الميدانية والاعلامية، أين أكد جاهزية عنابة للحدث الانتخابي الذي سيشد إليه أنظار المهتمين بالشأن المحلي خاصّة والوطني عامة، باعتبار أنّ الهيئة الناخبة مدعوة للإقبال بقوة على صناديق الاقتراع للإدلاء بصوتها في اختيار المرشّح الأنسب لقيادة البلاد في الفترة المقبلة.
وما يؤكد جاهزية عنابة لهذا الحدث السياسي الوطني، بداية التعليمات الفورية والميدانية لوالي الولاية، كذلك نشاطات رؤساء الدوائر لمعاينة مراكز الاقتراع وتجهيزها وفقا للتعليمات التي أقرها الرجل الأول بالولاية. وفي خضم الاجتماع الأخير الذي ترأسه جلاوي الخاص بتحضيرات مراكز الانتخابات، تم التطرّق أيضا إلى تعليمة تنظيم حملات النظافة المستمرة لاسيما داخل وخارج المدارس الابتدائية المخصّصة لمراكز التصويت، بالتنسيق مع أفراد الأسرة التربوية.
كما يثمن مهتمون بالشأن المحلي بعنابة ومتتبعون أيضا حرص الوصاية على التحضير المبكّر لمراكز الاقتراع كذلك حرصها الدقيق على استقبال الناخيين في جو مناسب وملائم يجسّد حرص السلطات العليا في البلاد على ضمان إجراء انتخابات رئاسية نزيهة وشفافة لاختيار رئيس الجمهورية.
أمير قورماط

مواضيع ذات صلة

حملات تفتيشية لخط المقاطعة الإدارية بن مصطفى بن عودة –عنابة

akhbarachark

تواصل البحث عن غريق مفقود بشاطئ عين بربر

akhbarachark

حليم قندوز المحافظ الولائي للكشافة الإسلامية الجزائرية بعنابة: “أكثر من 2300 كشاف زاروا مخيماتنا الكشفية”

akhbarachark